المحتوى الرئيسى

طريقة عمل بيتزا الدجاج بالباربكيو مع الشيف نورهان ميشيل.. فيديو

08/01 18:50

قدمت الشيف نورهان ميشيل طريقة عمل بيتزا الدجاج بالباربكيو، بالمنزل وبنفس الجودة والطعم الذي تُقدم به في المطاعم، مشيرةً إلى أنّ الخطوات سهلة وبسيطة.

مقادير طريقة عمل بيتزا الدجاج

وقالت نورهان ميشيل خلال تقديم برنامج «سفرة دايمة»، المذاع على قناة صدى البلد، إنّ مقادير بيتزا الدجاج بالباربكيو عبارة عن: ربع كيلو صدور مخلية مقطعة، مضيفة أن التتبيلة هي: 5 معالق كبيرة باربيكيو صوص، معلقة صغيرة ثوم بودر، ومعلقة صغيرة زعتر وملح و فلفل.

وأضافت أن صلصة البيتزا عبارة عن: 4 معالق كبيرة صلصة جاهزة، وثوم مفروم، وزعتر، وورق لورا، وسكر وملح، لافتة إلى أن مقادير عجينة البيتزا هي: كوب ونصف دقيق، معلقة صغيرة خميرة فورية، رشة ملح، ورشة سكر، ومعلقة صغيرة لبن بودرة.

وأوضحت أن طريقة التحضير تبدأ بعمل صلصة البيتزا، وفي الوقت ذاته يتم تتبيل الفراخ، بالمقادير السالف ذكرها، ثمّ توضع على الجريل حتّى تحصل على اللون الأصفر، مضيفة أنه بعد استواء الصلصة والفراخ يتم عمل عجينة البيتزا عن طريق إضافة معلقة ونصف خميرة على كوب ونصف دقيق، وبعض الملح والسكر مع معلقة لبن بودرة، ثمّ الماء والزيت، وبعدها تُضرب في الخلاط.

وتابعت أنه بعد تجهيز عجينة البيتزا والتأكد من اكتمال اختمارها، يتم فردها حسب الحجم المطلوب، ثم توضع عليها الفراخ وتسقى بالصلصة، مضيفة أنه يفضل تزيينها ببعض الفلفل، ومن ثم تدخل الفرن، وتقدم طازجة.

طريقة ومقادير عمل بيتزا بالتفاح وكريمة الجبنة مع توتا مراد .. فيديو

طريقة ومقادير بيتزا تشيكن سوبريم مع توتا مراد.. فيديو

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل