المحتوى الرئيسى

حشود تتحدى حظر التجمعات في برلين للاحتجاج على قيود كورونا

08/01 18:12

خرج المئات إلى شوارع برلين اليوم الأحد احتجاجا على الإجراءات التي فرضتها الحكومة الألمانية لمكافحة فيروس كورونا، رغم حظر التجمعات، ما أدى إلى حدوث اعتقالات ومصادمات مع الشرطة.

وحظرت السلطات المحلية العديد من الاحتجاجات المختلفة التي تقدم منظموها بطلبات للحصول على تصريحات بتنظيمها نهاية الأسبوع الجاري، بما في ذلك طلب تقدمت به حركة كفيردنكر(المنشق) في شتوتغارت، والتي توقعت مشاركة 22500 متظاهر.

غير أن المحتجين تحدوا قرارات الحظر وبدأوا التجمع صباح الأحد في عدة نقاط حول المدينة.

ونشرت شرطة برلين ما يزيد على ألفي شرطي في أرجاء المدينة.

ومع تزايد أعداد الحشود في فترة ما بعد الظهيرة، تعرضت عناصر الشرطة التي حاولت إعادة توجيه المتظاهرين أو تفكيك وتفريق المجموعات الأكبر "لمضايقات وهجمات"، حسبما أفادت شرطة برلين في تغريدة عبر "تويتر".

وقالت الشرطة " لقد حاولوا اختراق الطوق الذي تفرضه الشرطة وتخطي زملاءنا"، مضيفة أن عناصر الشرطة وجدت نفسها مضطرة لاستخدام الهراوات والرذاذ المهيج للبشرة والعين.

وقالت الشرطة إن الاحتجاجات، بما في ذلك مسيرة حي شارلوتنبورغ ومتنزه تيرغارتن في برلين، أدت إلى اعتقالات متعددة.

ومع توجه الحشود صوب بوابة براندونبرغ، أصدرت الشرطة تحذيرات عبر مكبرات الصوت من أنها قد تلجأ لاستخدام مدافع المياه إذا لم يتفرق المحتجون.

وكانت ألمانيا قد خففت العديد من قيودها الخاصة بمكافحة فيروس كورونا في مايو الماضي، بما في ذلك إعادة فتح المطاعم والحانات.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل