المحتوى الرئيسى

لقطة الأولمبياد.. معتز برشم يقترح تقاسم ذهبية الوثب العالي مع منافسه الإيطالي.. فيديو - قناة صدى البلد

08/01 17:46

اقترح القطري معتز برشم، تقاسم الميدالية الذهبية مع منافسه الإيطالي جيانماركو تامبيري، في منافسات الوثب العالي بدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، دون لعب مباراة فاصلة، وهو ما وافق عليه الحكم، في لقطة هي الأجمل بالأولمبياد.

برشم يتقاسم الذهبية مع منافسه

اللقطة أوضحت أن الحكم توجه إلى الثنائي، واقترح عليهما الاستمرار في القفز لتحديد الفائز بالميدالية الذهبية منهما، ليبادر معتز برشم، بالرد على الحكم، بأنه يمكنهما أن يتقاسما الميدالية الذهبية، وهو ما دفع الحكم للرد قائلًا: «هذا ممكن.. لو قرر كلاكما ذلك فستكونان بطلين»، ليحتضن الإيطالي تامبيري، منافسه معتز برشم، بعد اقتراحه.

وسبق لبرشم الحصول على الميدالية الفضية في أولمبياد ريو 2016 كما حصل على المركز الأول في بطولة العالم لألعاب القوى، عندما حقق قفزة بارتفاع 2.37 م، وقبلها حصل الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012.

وبدأ برشم، طريقه لنيل الذهبية بمحاولة أولى قفز فيها 2.27 م، ثم كانت القفزة الثانية الرائعة بارتفاع 2.30 م، وهي القفزة التي جعلته يتصدر المنافسات منذ البداية، ثم تجاوز ارتفاع 2.33 من المحاولة الأولى، ثم استمر التألق مع تجاوز قفزة 2.35 من المحاولة الأولى بنجاح مبهر، قبل أن ينجح في قفز 2.37، فاستمر في ريادته للترتيب العام للمتنافسين.

وشهدت محاولة قفز 2.39 م قمة الإثارة حيث فشل جميع المتسابقين في تخطي هذا الارتفاع فذهبت الذهبية إلى بطل الوثب العالي، في لقطة تاريخية.

تغيير موعد مباراة مصر وألمانيا في منافسات اليد بأولمبياد طوكيو

منافس منتخب اليد فى ربع نهائى أولمبياد طوكيو 2020.. ألمانيا الأقرب

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل