المحتوى الرئيسى

«فولوكوبتر».. أول طائرة تعمل بالكهرباء تحلق في سماء أمريكا (فيديو) - المصري لايت

08/01 15:26

شهدت مدينة ويسكونسن الأمريكية، حدث استثنائي، حينما حلقت أول طائرة كهربائية في الهواء لأول مرة في التاريخ.

ولم يشعر الجمهور الذي حضر حفل الإطلاق التجريبي لـ«فولوكوبتر» بأي إزعاج يذكر إذ أنها تمتاز بتصميم أكثر هدوءًا عن  المروحية العادية «الهولوكوبتر»،

وقالت الشركة الألمانية المالكة لطائرة «فولوكوبتر»، إن مثل هذه الرحلات تساعدها على زيادة الوعي بسيارات الأجرة الجوية بين الناس في جميع أنحاء العالم.

بدوره، قال فلوريان رويتر، الرئيس التنفيذي لشركة «فولوكوبتر»، إن الشركة تعمل على توفير رحلات جوية كهربائية إلى مدن حول العالم في غضون العامين أو الثلاثة المقبلة، مشيرًا إلى أن النجاح الذي حققته الرحلة التجريبية لـ«فولوكوبتر» من شأنه أن يصاعد على زيادة الاعتماد على التاكسي الجوي في المستقبل القريب.

جدير بالذكر أن شركة «فولوكوبتر»، تم تأسيسها في عام 2011، ولديها حاليًا العديد من الطائرات الكهربائية قيد التطوير، من ضمنها الطائرات ذات المقعدين، وكذلك الطائرات المصممة لنقل الحمولات.

يذكر أن «فولوكوبتر»، ليست الوحيدة التي تكثف جهودها لإحداث نقلة نوعية في مجال الطيران الجوي الكهربائي، إذ أن هناك عدد من الشركات الأخرى التي تعمل في نفس المجال.

وقد اجتذبت هذه الجهود دعمًا ماليًا من بعض الشركات الكبرى، من بينها إيرباص، وتويوتا، وهيونداي، إذ تعتقد الشركات بوضوح أن خدمات «التاكسي الطائر» لها مستقبل قابل للتطبيق في الفترة المقبلة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل