المحتوى الرئيسى

8 سبتمبر أولي جلسات محاكمة المتهمين فى أكبر قضية للإتجار بالبشر

08/01 15:55

حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 8 سبتمبر المقبل، أمام الدائرة الـ 10 جنوب القاهرة لمحاكمة 8 متهمين فى أكبر قضايا الاتجار بالبشر وزراعة وبيع الأعضاء داخل 2 من المستشفيات الشهيرة.

كان قد أحال المحامي العام لنيابات حلوان الكلية 8 متهمين، من جنسيات “أردنية وفلسطينية ومصرية” إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهم في واحدة من أكبر قضايا الاتجار بالبشر والأعضاء داخل 2 من المستشفيات الشهيرة.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهمين أسسوا جماعة إجرامية منظمة بهدف الاتجار بالبشر تستهدف بشكل مباشر تحقيق المنافع المادية تحقيقا لأغراضهم وتعاملوا من خلال تلك الجماعة في شخص طبيعي- هو المجني عليه فهد م. ع بأن استقبلوه وتولوا نقله وإيواءه؛ مستغلين حاجته المادية وصولا لاستئصال عضو من أعضائه البشرية – كليته- لنقلها وزرعها في آخر هو س.ب و كانت تلك الجريمة ذات طابع غير وطني وقد ارتبطت تلك الجناية بالتعامل في نقل وزراعة الأعضاء البشرية بان قام المتهمون جميعا بنقل أعضاء جسم المجني عليه ف. أ بأن اتفقوا معه، على استئصال كليته مستغلين حاجته المادية وبيعها لنقلها وزرعها في آخر أجنبي وكان ذلك التعامل نظير مقابل مادي وتعاملوا في شخص طبيعي هو المجني عليه حسام .ح – قبيل انضمامه للجماعة الإجرامية المنظمة – بأن استقبلوه وتولوا نقله وإيواءه ومستغلين حاجته المادية وصولا لاستئصال عضو من أعضائه البشرية – كليته – لنقلها وزرعها في آخر هو غسان .ب بقصد تحقيق منفعة مادية.

إحالة 7 مسئولين بالهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان للمحاكمة التأديبية 

تأجيل محاكمة 22 متهما في «داعش العمرانية» لـ 26 سبتمبر

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل