المحتوى الرئيسى

آخرها حبس «مشرفة».. نرصد حالات الإهمال في «حضانات الأطفال»

08/01 14:26

مخالفات وإهمال فاق الحد في حضانات رعاية الأطفال تمثلت في ضرب واعتداء وإحداث عجز واختفاء وغرق،  كان آخرها حبس مشرفة بعد دخول طفل في غيبوبة.. وفي هذا التقرير، ترصد «بوابة أخبار اليوم» حالات الإهمال في حضانات الأطفال.

قررت نيابة الشروق وبدر، اليوم الأحد، حبس المشرفة بحضانة بمدينة المستقبل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامها بالإهمال وترك طفل داخل باص الحضانة لمدة ثلاثة ساعات، ما أسفر عن دخوله في غيبوبة وفقده جميع حواسه وإصابته بعجز.

كانت قد أمرت نيابة الشروق وبدر بإخلاء سبيل "هـ.ط"، مالكة حضانة ريبونزل بمدينة المستقبل التابعة لمدينة الشروق، بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة القضية بسبب الإهمال وترك الطفل "ي. م"، وعمره عامان، داخل السيارة، باص الحضانة، لمدة 3 ساعات متواصلة، ما أسفر عن دخول الطفل فى غيبوبة وفقده جميع حواس السمع والبصر والشم.

اقرأ ايضا|حبس «مشرفة حضانة» تركت طفل داخل الباص ما تسبب في عجزه

ورد بلاغ لقسم شرطة الشروق من والد الطفل يتهم فيه حضانة بمدينة المستقبل بترك طفله داخل السيارة الخاصة بالحضانة، ما تسبب فى دخول الطفل فى غيبوبة وفقده جميع حواسه، وعلى الفور تم تحديد الحضانة، وتبين أنها غير مرخصة، وتم ضبط مالكتها، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق، وأصدرت قرارها المتقدم.

جاء فاجعة اختفاء الطفلة كنزى محمد عبدالله لتعيد إلى الأذهان وقائع الإهمال من داخل أحدى الحضانات بسبب اهمال القائمين عليها بعد تركهما باب الحضانة مفتوح.

وأكد والد الطفلة أنه يوم الواقعة استيقظت ابنته وقامت زوجته باصطحابها إلى الحضانة في الساعة الثامنة والنصف صباحا وفى الساعة الحادية عشر توجهت والدتها إلى الحضانة لاحضارها وعندما سألت عن كنزى اخبروه القائمين على الحضانة أنها لم تحضر اليوم ما جعل زوجتى تصاب بحالة صراخ واخبرتهم انها هي من احضرتها صباح اليوم وبعدها اتصلت على فحضرت وعثرنا على حقيبتها الصغيرة التي تذهب بها إلى الحضانة يوميا ولم نجد كنزى حررت محضر في قسم ثانى العاشر من رمضان وتم تفريغ كاميرات المراقبة فوجئنا بكنزى تخرج من باب الحضانة بسبب الاهمال في ترك الباب مفتوح دون مراقبة وتم تتبع الكاميرات الموجودة في المنطقة حتى اختفت اثارها.

وأضاف الأب قائلا: "دخلنا الفصل وجدنا شنطة كنزى في الفصل وهى مش موجودة وبعدها حضر عدد اقاربى من مدينة المنصورة للبحث عن ابنتى في كل الشوارع المحيطة وتم نشر صورها في كل الاماكن وحتى الان لم نعثر عليها مشيرا إلى أن مدير الجضانة والمشرفة والدادة في بداية الامر حاولوا التنصل من الواقعة والهروب من المدينة لكن قوات الشرطة القت القبض عليهم وفى بداية التحقيق حاولوا انكر الواقعة بان ابنتى تم استلامها وبمراجعة الكاميرات تبين كذبهم، وانه تلقى اتصالات كثيرة من الاهالى بانهم شاهدوا ابنته بعد خروجها من الحضانة وان احدى السيدات أكدت انها شاهدتها تسير على الطريق الرئيسى لكنها ترددت في سؤال الطلفة أو اخذها خوفا من اتهامها بخطفها".

تعددت حوادث غرق الأطفال داخل حمامات السباحة داخل الحضانات بسبب إهمال المسئولين بتلك الحضانات وكان منها واقعة غرق طفل داخل حضانة في المعادي، وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن أداء مشرفة الأطفال ومديرة الحضانة ومالكها قد شابه إهمال في رعاية الأطفال والاعتناء بهم، وأن الطفل المجني عليه ويبلغ عامين توجه إلى حوض السباحة الموجود بالحضانة دون وجود أي إشراف أو رعاية أو متابعة، فسقط داخله وتوفي غرقا، وأقر المتهمون في التحقيقات أن الحضانة تزاول نشاطها بغير ترخيص من الجهات المختصة، ودون إخطار للتأمينات الاجتماعية، وأن العمالة بها غير مدربة على رعاية الأطفال.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل