المحتوى الرئيسى

فيديو صادم.. سمك السلمون يتعرض لحروق فى نهر كولومبيا بأمريكا - اليوم السابع

08/01 08:50

فى فيديو صادم، تم نشر مقطع مصور لأسماك من نوع "السلمون"، في مياه المحيط الهادئ، ويظهر على جسدها طفح جلدي وحروق، ونشرت منظمة "ريفير كيبر" البيئية، غير الربحية الفيديو الصادم، وهي تحترق تحت المياه، مشيرة إلى أن السبب ارتفاع درجات حرارة مياه المحيط، حيث بلغت 21 درجة مئوية.

وكشفت المنظمة أنه تم التقاط الفيديو، فى 16 يوليو الماضى، على نهر "ليتل وايت"، وهو جزء بطول 19 ميلًا من نهر كولومبيا في ولاية واشنطن الأمريكية، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

The salmon are dying. They’re suffering and suffocating in hot water created by dams.

But we can stop this. We can remove the lower four Snake River Dams and restore cool, clean water.

Share this video, sign the petition, save the salmon.https://t.co/qP2qsplWxS pic.twitter.com/cRUck3cQ48

— Columbia Riverkeeper (@ColumbiaRKeeper) July 27, 2021

ويظهر الفيديو الأسماك وعليها ما يشبه الحروق،  وفطريات بيضاء انتشرت في جميع أنحاء جسدها، وبدأ جلد بعض الأسماك في الذوبان والتسلخ بسبب موجة الحر الشديدة التي ضربت شمال غرب المحيط الهادئ في الشهر الماضي، مما تسبب في ارتفاع درجة حرارة النهر وذوبان جزء منه.

ومن جهته قال بريت فاندين هيوفيل، المدير التنفيذي لمنظمة "ريفير كيبر"، إن الأسماك كانت تسبح في أعلى النهر من المحيط عندما غيرت مسارها فجأة، وشبهها بالهروب من "مبنى محترق"، مشيرا إلى أنها تسبح في مياه ساخنة قاتلة بلغت درجة حرارتها أكثر من 21 درجة، وهي أعلى من درجات الحرارة التي حددها قانون المياه النظيفة، الذي يحظر ارتفاع درجة حرارة نهر كولومبيا بما يزيد عن  20 درجة مئوية.

الأسماك

سمكة نافقة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل