المحتوى الرئيسى

سبب غريب لظهور تجاعيد الوجه عقب الاستيقاظ من النوم.. الوسادة مش مريحة

08/01 06:45

قالت الدكتورة مي مجدي، صيدلانية، أخصائية العناية بالشعر والبشرة، إن تجاعيد الوجه التي تظهر فور الاستيقاظ من النوم، سببها احتكاك البشرة مع الوسادة التي ينام عليها الشخص، حيث تزول مثل تلك التجاعيد حال التزم الشخص بالنوم في وضعية صحيحة أو استخدم وسادة جيدة، وكذا استخدام كريمات بها «كولوجين»، موضحة: «لو تجاهلناها ومعملناش أي حاجة، هاتظهر التجاعيد كل يوم الصبح، والعلامات هتفضل مستمرة».

وأضافت «مجدي»، خلال مداخلة لها عبر الفيديو ببرنامج «السفيرة عزيزة»، الذي تقدمه الإعلاميتان سناء منصور ونهى عبد العزيز، على فضائية «DMC»، أن كل شخص وهبه الله كمية معينة من الكولوجين في بشرته، تقل مع عدد من الممارسات الخاطئة التي يقوم بها البعض، كالنوم على وسادة سيئة، أو مع تقدم العمر، «لما الكولوجين بيقل بتبدأ البشرة متكنش نضرة».

وأوضحت أنه ومن الضروري غسل أكياس الوسائد كل يومين، وعدم استخدامها لأكثر من تلك الفترة، «كل ما بيقدم كل ما بينشف وبيعمل طبقة أتربة عليه، وبالتالي الاحتكاك هيكون أصعب وأخطر وفيه مشكلة أكبر».

وأكدت أنه وبالنسبة لأكياس الوسائد الجديدة، التي يجرى تصنيعها من الحرير فهي صحية، وتقلل من احتكاك الوجه بالوسادة أثناء النوم، «بتبان إنها نوع من الرفاهية، ولكنها بتقلل الاحتكاك بين البشرة والمخدة أثناء نوم الشخص، وبتعمل زي زحلقة لا تؤدي لتلامس كبير بين الوجه والوسادة».

أنقذ إبراهيم الشحات من طنطا بمحافظة الغربية شابا من الموت بعد أن كان يصارع الأمواج ببحر إسكندرية، فدفع ثمن شهامته وجدعنته حياته، وترك خلفه أسرة منها طفل رضيع

يصل سعر رغيف فينو بإحدى مطاعم الطعام الصحى إلى 35 جنيها للحجم الكبير و17 جنيها للحجم الصغير، وهو سعر غالي، ولكن توضح مسئول العلاقات العامة السبب وراء سعره.

واصل مغني المهرجانات حمو بيكا، إثارة الجدل بتصريحاته الغريبة، مثل تناوله للخمر

تقدم «الوطن» فيما يلي 8 علامات للساعة والتي ظهرت حتى الآن، وإجابة سؤال ماهو موعد قيام الساعة، بحسب مركز الأزهر العالمي للفتوى وعلماء الأزهر

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل