المحتوى الرئيسى

5 أسباب تكشف سر الخروج الصادم للأخضر من الأولمبياد | سعودى سبورت

08/01 14:41

لم يمر خروج المنتخب الأولمبي السعودي من الدور الأول لأولمبياد طوكيو الحالية مرور الكرام على الكثيريين في الشارع الكروي السعودي ، فرغم أن المنتخب السعودي وقع في مجموعة "الموت" رفقة البرازيل وألمانيا وساحل العاج إلا أن البعض هاجم المنتخب الأولمبي السعودي بسبب عدم حصوله على اي نقطة في المباريات الثلاثة.

أسباب كثيرة كانت وراء خروج المنتخب الأخضر السعودي من الأولمبياد بهذا الشكل المتواضع ، نرصدها في سياق التقرير التالي:

إرتكب لاعبو المنتخب الأولمبي السعودي أخطاء بالجملة وساذجة على صعيد الدفاع تحديداً ، وهو ما تسبب في إهتزاز مرمى الفريق بثمانية أهداف خلال 3 مباريات وهو معدل كبير للغاية.

لم يتعلّم مدافعوا المنتخب الأولمبي عبدالإله العمري وعبدالباسط هندي، من الأخطاء التى إرتكبوها في أول مباراة أمام ساحل العاج التى فاز فيها الأخير 2-1 وواصل الدفاع إرتكاب نفس الأخطاء في المباراة الثانية أمام ألمانيا فخسروا 3-2 قبل أن تتواصل الأخطاء في أخر جولات المجموعة أمام البرازيل ويخسر منتخبنا الأولمبي السعودي 3-1.

غياب الأنسجام بين خطوط الأخضر الصغير

كان واضحاً أن التفاهم والإنسجام غائباً بشكل تام بين خطوط المنتخب الأولمبي السعودي ، فلم نجد تفاهم وإنسجام بين جميع الخطوط بشكل إنعكس بشكل سلبي على أداء الفريق ونتائجه.

وقع المنتخب السعودي في أخطاء ساذجة ناتجة عن سوء تنظيم واضح وعدم تركيز خلال المباريات الثلاثة مما تسبب في ظهور خطوط الفريق بهذا الشكل العشوائي.

لم يكن المدرب سعد الشهري موفقاً في إختياراته بالقائمة التى خاض بها الأولمبياد حيث فضل الشهري ضم الثلاثي سالم الدوسري وسلمان الفرج وياسر الشهراني "وق السن" رغم أن المنتخب كان يحتاج لاعبين أخرين أمثال صالح الشهري لاعب الهلال وفهد المولد نجم الاتحاد حسب تأكيدات الخبراء.

كما تمسك الشهري بإشراك المدافع عبدالإله العمري في المباريات الثلاثة أساسياً بالرغم من عدم جاهزيته الكاملة بعد عودته من الإصابة وهو ما ظهر بوضوح في مستوى اللاعب المُهتز.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل