المحتوى الرئيسى

عبد اللطيف منيع وهيثم فهمي يخسران في منافسات المصارعة بأولمبياد طوكيو

08/01 05:57

خسر المصارع المصري عبد اللطيف منيع، من الروسي سيرجي سيمينوف، صاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو 2016، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو.

خسر  عبد اللطيف منيع من لاعب روسيا بنتيجة 3 – 1 فى منافسات المصارعة وزن تحت 130 كجم، في دور الـ 16 بمنافسات أولمبياد طوكيو 2020.

أقرأ ايضًا.. موعد مباراة منتخب مصر لكرة اليد القادمة في ربع نهائي أولمبياد طوكيو

 كما خسر هيثم فهمي لاعب منتخب المصارعة وزن 60 كجم من الروسي سيرجي ايمالين بنتيجة  7-6 في دور الـ 16.

وأليكم أبرز ما جاء من أحداث اليوم الأحد في منافسات أولمبياد طوكيو 2020

- حسم منتخب مصر لكرة اليد تأهله إلى دور ربع النهائي من منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو خلال الفترة الحالية.

فاز منتخب مصر لكرة اليد على منتخب البحرين بنتيجة 30 – 20، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات ببطولة أولمبياد طوكيو 2020.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية التي تضم كلاً من الدنمارك والسويد والبرتغال واليابان والبحرين، ووفقًا لنظام الأولمبياد يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لدور ربع النهائي.

وطبقًا لنظام بطولة كرة اليد في أولمبياد طوكيو، تتأهل 4 منتخبات عن كل مجموعة من المجموعتين وتتنافس بداية من ربع النهائي بنظام خروج المغلوب.

ويواجه متصدر المجموعة الأولى صاحب المركز الرابع في المجموعة الثانية في ربع النهائي، ويلتقي وصيف المجموعة الأولى صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية، كما يواجه متصدر المجموعة الثانية صاحب المركز الرابع في المجموعة الأولى، ويلتقي وصيف المجموعة الثانية ثالث المجموعة الأولى.

واحتل منتخب مصر لكرة اليد المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، وينتظر انتهاء مباراة ألمانيا والبرازيل التي ستجمع بينهما في الثانية والنصف من ظهر اليوم الأحد، في ختام دور المجموعات، وذلك لحسم صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى الذي سيواجه مصر في ربع النهائي.

في حال واجه منتخب مصر لكرة اليد نظيره الألماني في دور ربع النهائي من أولمبياد طوكيو 2020، سيكون اللقاء رقم 7 الذي يجمع بين المنتخبين في تاريخ مواجهاتهما بالأولمبياد، وهي جميع مشاركات المنتخب الأولمبي حيث واجه المنتخب الألماني في كل مرة تأهل بها للمنافسات الأولمبية.

في حال فوز منتخب ألمانيا على البرازيل سيواجه منتخب مصر لكرة اليد في دور ربع النهائي من أولمبياد طوكيو، والمقرر إقامتها في العاشرة من صباح يوم الثلاثاء المقبل.

- خسر منتخب تنس الطاولة سيدات من منتخب رومانيا بنتيجة 3-0 ضمن منافسات دور الـ 16 من منافسات أولمبياد طوكيو 2020.

- خسر منتخب سلاح الشيش رجال من منتخب فرنسا، في منافسات دور ربع النهائي من دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو في الفترة الحالية.

فاز منتخب فرنسا على منتخب مصر في منافسات دور الثمانية في أولمبياد طوكيو 2020 بنتيجة 45-34.

- خسرت المصارعة المصرية سمر حمزة مباراتها أمام بطلة روسيا ناتاليا فوروبيفا، في منافسات المصارعة وزن 76 كجم، بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في طوكيو.

وخسرت سمر حمزة مباراتها أمام بطلة روسيا وصاحبة ذهبية لندن 2012 وفضية ريو 2016، بنتيجة 16 – 12، في منافسات دور الـ 16 من المصارعة وزن 76 كجم، في أولمبياد طوكيو 2020.

وتنتظر سمر حمزة تأهل ناتاليا فوروبيفا إلى المباراة النهائية في منافسات المصارعة للعب على أدوار الترضية غدًا.

- ضمن منتخب البحرين لكرة اليد، التأهل إلى دور ربع النهائي من دورة الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في طوكيو.

وجاء تأهل منتخب البحرين في مفاجأة كبرى، بعد هزيمة منتخب البرتغال من اليابان، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، في ختام دور المجموعات بنتيجة 31 – 30، ليحتل المنتخب البحريني المركز الرابع بدلاً من البرتغال.

بهذه يحتل منتخب البحرين المركز الرابع برصيد نقطيتن وبفارق الأهداف عن منتخبي البرتغال واليابان اللذان جاءوا في المركزين الخامس والسادس، على الترتيب، برصيد نقطتين أيضًا لكل منهما، ويتأهل مباشرة إلى دور ربع النهائي دون الانتظار لنتيجة مباراته أمام مصر، وفقًا لقانون اللعبة الذي يسمح بتأهل أول 4 مشاركين في قائمة الترتيب إلى الدور التالي مباشرة.

- حرص الملياردير الأمريكي بيل جيتس، على دعم الفارس المصري نايل نصار، الذي يشارك في دورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها طوكيو في الفترة الحالية.

نشر بيل جيتس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام، صورة للفارس المصري نايل نصار وعلق عليها: "اشجع العديد من الرياضيين في طوكيو في الوقت الراهن، ولكن لا يوجد رياضي اشجعه اكثر من زوج بنتي قريبا نايل نصار، حظ سعيد نايل".

وكانت جينيفر ابنة الملياردير الأمريكى بيل جيتس، قد حرصت على دعم خطيبها الفارس المصرى نايل نصار، قبل توجهه إلى أولمبياد طوكيو 2020، للمشاركة مع منتخب مصر للفروسية فى دورة الألعاب الأولمبية الحالية، ونشرت جينيفر جيتس، عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، صورة لها مع خطيبها، وعلقت عليها: "أفتقدك"، وأرفقتها بعدد من القلوب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل