المحتوى الرئيسى

3 عقوبات تواجه حمو بيكا بعد تصريح الخمور.. اعرفها

08/01 00:56

ضجة كبيرة أثارها مطرب المهرجانات حمو بيكا، بتصريحاته المثيرة عن تناوله للخمر، خلال أحد البرامج التليفزيونية، ليتصدر على إثرها محركات البحث على «جوجل».

تصريحات حمو بيكا تحمل العديد من المخالفات التي يمكن أن يتعرض على إثرها لعقوبات قانونية تصل إلى الحبس لسنوات عديدة، وفقا لما ذكره عمرو عبدالسلام، المحامي بالنقض خلال حديثه لـ«الوطن»، نرصد لكم تفاصيلها من خلال التقرير التالي.

وفي البداية نرصد لكم أبرز تصريحات حمو بيكا، في برنامج «الوسط الفني» مع المذيع أحمد عبد العزيز على قناة «الحدث اليوم»، والتي قد تتسبب في عقوبات قانونية اتجاهه لكن بشروط معينة.

وقال «بيكا»: «أنا مبشربش مخدرات، لكن الويسكي مفيش حد فى مصر مبيشربوش، بس مش دايما أنا بقالى فترة مانعه، بسبب معدتى مقدرش دلوقتى أشرب أى حاجة خالص لأن معدتى بايظة بسبب المرض اللى عندي».

وهناك العديد من العقوبات القانونية تواجه حمو بيكا بسبب تصريح الخمور، أوضحها المحامي عمرو عبدالسلام كالتالي:

- المخالفة الأولى هي السب، بسبب اتهامه للشعب المصري بتناول الخمر، ودي جنحة عقوبتها الحبس لمدة لا تتجاوز سنة، وغرامة تتراوح من ألف حتى 5 آلاف جنيه، بحسب المادة 306 من قانون العقوبات، وهي كل سب لا يشمل على إسناد واقعة معينة بل يتضمن خدشًا للشرف أو الاعتبار.

- المخالفة الثانية، نفس التصريح، يتمثل في نشر أخبار كاذبة والإساءة للشعب المصري، طبقا للمادة 188 من قانون العقوبات، وعقوبتها الحبس مدة لا تتجاوز سنة وغرامة من 5 آلاف حتى 20 ألف جنيه.

- المخالفة الثالثة، التحريض على الفجور، لأن شرب الخمور نوع من الفسق ويخالف كل الشرائع السماوية والمعتقدات المصرية، وعقوبتها طبقا للمادة الأولى من القانون رقم 10 لسنة 1961، تكون الحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات.

ويتم تطبيق تلك العقوبات عندما يتقدم أي شخص ببلاغ للنائب العام ضد حمو بيكا حول تلك الواقعة، أو في حالة استدعاء النيابة العامة لـ«بيكا» والتحقيق معه عن طريق وحدة الرصد.

أنقذ إبراهيم الشحات من طنطا بمحافظة الغربية شابا من الموت بعد أن كان يصارع الأمواج ببحر إسكندرية، فدفع ثمن شهامته وجدعنته حياته، وترك خلفه أسرة منها طفل رضيع

يصل سعر رغيف فينو بإحدى مطاعم الطعام الصحى إلى 35 جنيها للحجم الكبير و17 جنيها للحجم الصغير، وهو سعر غالي، ولكن توضح مسئول العلاقات العامة السبب وراء سعره.

واصل مغني المهرجانات حمو بيكا، إثارة الجدل بتصريحاته الغريبة، مثل تناوله للخمر

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل