المحتوى الرئيسى

عاجل.. عقوبات تواجه حمو بيكا بعد تصريحاته حول تناوله الخمور .. اعرفوها - محتوى بلس

08/01 00:30

تحدث مطرب المهرجانات حمو بيكا، خلال لقائه في أحد البرامج التليفزيونية، وبناء عليها فقد أثار الكثير من الجدل، حول تصريحاته المثيرة عن تناوله للخمر، كما إن تلك التصريحات تحمل العديد من المخالفات، التي يمكن أن يتعرض على إثرها لعقوبات قانونية وتصل للحبس لعدة سنوات.

وقال بيكا في برنامج الوسط الفني، مع المذيع أحمد عبد العزيز، في قناة الحدث، أنا مبشربش مخدرات، لكن الويسكي مفيش حد في مصر مبيشربوش، بس مش دايما أنا بقالي فترة مانعه، بسبب معدتي مقدرش دلوقتى أشرب أي حاجة خالص لأن معدتي بايظة بسبب المرض اللي عندي.

وأضاف حمو بيكا في كلامه وقال، لما بشرب بكون متزن، والويسكي مبيعملش أي حاجة معايا بس بقالي 3 شهور موقفه، وحتى لما كنت بشرب مش دايما على طول لما بكون في مناسبة بس بنصح أي حد أنه ميقربلهاش.3 عقوبات تواجه حمو بيكا بعد تصريح الخمور

المخالفة الأولى هي السب، بسبب اتهامه للشعب المصري بتناول الخمر، ودي جنحة عقوبتها الحبس لمدة لا تتجاوز سنة، وغرامة تتراوح من ألف جنيه، حتى 5 آلاف جنيه، بحسب المادة 306.

المخالفة الثانية، نفس التصريح، حيث تتمثل في نشر أخبار كاذبة والإساءة للشعب المصري، طبقا للمادة 188 من قانون العقوبات، وعقوبتها الحبس مدة لا تتجاوز سنة، وغرامة من 5 آلاف جنيه، حتى 20 ألف جنيه.

المخالفة الثالثة، التحريض على الفجور، وعقوبتها طبقا للمادة الأولى من القانون رقم 10 لسنة 1961، تكون الحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات، كما يتم تطبيق تلك العقوبات في حالة تقديم أي شخص ببلاغ للنائب العام ضد بيكا حول تلك الواقعة.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل