المحتوى الرئيسى

«فقد الأمل فاستغاث بمصر».. والد الطفلة الفلسطينية المريضة يشكر السيسي

07/31 17:41

الطفلة الفلسطينية المصابة بمرض جلدي

7 سنوات قضتها طفلة فلسطينية تدعى «بيان» بمدينة غزة وهي تعاني من مرض جلدي لا تعرف هويته أو سببه، طرق والدها جميع الأبواب والمستشفيات من أجل شفائها دون جدوى؛ ليفكر في النهاية إلى الاتجاه لآخر خطوة في باله وهي الاستغاثة بالدولة المصرية عبر منصات التواصل الاجتماعي وعليه تمر ساعات قليلة وتلقى طفلته استجابة من الرئيس عبدالفتاح السيسي

والد الطفلة بيان محمود، روى لـ«الوطن» تفاصيل معاناة ابنته الصغيرة البالغة من العمر 8 سنوات، قائلا إنها بدأت حبيبات تظهر على جلدها وهي تبلغ من العمر عاما واحدا، في البداية ظن أنها حساسية لكن دون شفاء، متابعًا: «مرض نادر عبارة عن حبيبات ورؤوس بيضاء ومفيش طبيب عارف يشخصها صح، حد يقول صدفية ووواحد تاني يقول إكزيما». 

وبعد فترة طويلة من التشخيص غير الدقيق والإمكانيات المحدودة، اتجه والد «بيان» إلى منصات التواصل الاجتماعي قبل يومين دون توقع بسرعة الاستجابة، مضيفًا: «نزلت استغاثة أول امبارح.. ومن ساعات الرئاسة المصرية تواصلت معايا، وبيان هتيجي مصر خلال ساعات». 

وشكر والد الطفلة «بيان» الرئيس السيسي على سرعة الاستجابة لعلاج ابنته، قائلا: «حياه الله.. بنتي مريضة وعندي أولاد تانيين 4 بنات وولد.. الحمد لله». 

وبمجرد انتشار خبر استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمناشدة أسرة الطفلة الفلسطينية بيان محمود، وإصداره أمر بعلاجها في مصر من مرض جلدي خطير، سلطت الصحف العربية الضوء على موقف الدولة المصرية؛ إذ كتبت  قناة «العربية» عبر حسابها الرسمي على موقع «فيس بوك»: «الأمل يعود للطفلة الفلسطينية بيان محمود بعد أن أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بعلاجها في مصر من مرض جلدي خطير، وستغادر الطفلة بيان قطاع غزة إلى القاهرة يوم الأحد المقبل عبر معبر رفح البري».

ضجة واسعة أثيرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب الإعلان عن القبض على فنان شهير وشارك في دارما رمضان 2021، بسبب حيازته لمواد مخدرة .

منذ اللحظة الأولى لولادتهم، أدرك الأب فورا أن طفليه لن يتمكنا من الحصول على حياة طبيعية أبدا وأنهما سيعانيان من نظرة المجتمع إليهما وربما لن يحصلا على أي وظيفة.

بعد ضجة واسعة شهدتها المملكة العربية السعودية إثر ولادة طفلة بأربعة سيقان، بدأت عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني «عائشة» بمشاركة 25 طبيبا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل