المحتوى الرئيسى

«اعرف مين قرأ رسايلك».. 3 خطوات لمعرفة من يتجسس على حسابك بـ«فيس بوك»

07/31 17:41

«اعرف مين قرأ رسايلك».. 3 خطوات لمعرفة من يتجسس على حسابك «بفيسبوك»

يشغل بال الكثيرون من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي كيفية الحفاظ على خصوصية بياناتهم ومحادثاتهم المختلفة، وخاصة إذا عرفوا بوقوع هجمات إلكترونية أو اختراق لبعض الحسابات، ويزداد شعور معرفة من يتجسس عليهم أو يحاولون سرقة حساباتهم بالأخص عند مستخدمي «فيسبوك» تحديدًا. 

ومن أجل حل هذه الأزمة، ومساعدة المستخدمين، والحفاظ على أكبر قدر ممكن من حماية البيانات، يحتوي «فيسبوك» على تقنية تتعقب مكان تسجيل الدخول إلى حسابك، ويمكن أن تساعدك في تسجيل الخروج أو حماية حسابك من الأشخاص الذين يحاولون اختراقه، وذلك حسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

ويمكن أن يخبرك «فيسبوك» بموقع الأجهزة التي تحاول التطفل واختراق حسابك، وأيضًا نوع الجهاز والمتصفح الذي يستخدمه المتسلل أو الهاكرز لمحاولة تسجيل الدخول إلى حسابك وسرقته، بالإضافة إلى تاريخ ووقت أخر دخول لك على حسابك،  وبالتالي يمكنك مراجعة سجلات الدخول وإذا وجدت شيئًا غير صحيحًا يمكنك إنهاء جلسات فيسبوك النشطة في الوقت الحالي، والتي لا علاقة لك بها.

- افتح متصفح الويب ثم سجل دخولك على «فيسبوك».

- اضغط على قائمة الإعداد من السهم الموجود أعلى لافتة الصفحة الرئيسية.

- بمجرد دخولك إلى صفحة الإعدادات، ستحتاج إلى الضغط  على «الأمان وتسجيل الدخول» - «security & login»، والذي يجب أن يظهر كخيار على الجانب الأيسر من الشاشة.

- اضغط على «مكان تسجيل الدخول» - «Where you're logged in »، ثم سيظهر بعد ذلك جميع الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها على «فيسبوك» بما في ذلك النشطة حاليًا، كما ستتمكن أيضًا من معرفة وقت وتاريخ حدوث تسجيل الدخول ونوع الجهاز الذي تم استخدامه وموقعه.

وإذا قمت بالضغط فوق النقاط الرأسية الثلاث على الجانب الأيمن من كل جلسة مدرجة، فستتمكن من تسجيل الخروج أو الإبلاغ عن ذلك على أنه ليس أنت، وستحصل أيضًا على خيار «تسجيل الخروج من جميع الجلسات». 

اضغط فوق  الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية اليمنى السفلية، ثم قم بالتمرير لأسفل حتى ترى «الإعدادات» - «setting» واضغط عليها.

- بمجرد دخولك إلى «الإعدادات»، انتقل لأسفل إلى «الأمان» -«security» واضغط على «الأمان وتسجيل الدخول» -«security and login».

- اضغط على  «مكان تسجيل الدخول» - «Where you're logged in »، ثم سيظهر بعد ذلك جميع الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها على «فيسبوك» بما في ذلك النشطة حاليًا، كما ستتمكن أيضًا من معرفة وقت وتاريخ حدوث تسجيل الدخول ونوع الجهاز الذي تم استخدامه وموقعه.

ضجة واسعة أثيرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب الإعلان عن القبض على فنان شهير وشارك في دارما رمضان 2021، بسبب حيازته لمواد مخدرة .

منذ اللحظة الأولى لولادتهم، أدرك الأب فورا أن طفليه لن يتمكنا من الحصول على حياة طبيعية أبدا وأنهما سيعانيان من نظرة المجتمع إليهما وربما لن يحصلا على أي وظيفة.

بعد ضجة واسعة شهدتها المملكة العربية السعودية إثر ولادة طفلة بأربعة سيقان، بدأت عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني «عائشة» بمشاركة 25 طبيبا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل