المحتوى الرئيسى

تشعر بالتعب المستمر .. 10 أسباب وراء ذلك 

07/31 17:34

الشعور بالتعب بشكل منتظم أمر شائع بين كبار السن و البالغين و حتي الشباب و هو في بعض الأحيان يدل على وجود مرض خطير و في معظم الحالات يكون سببه عوامل بسيطة في نمط الحياة .

وأوضح موقع " هالثي لاين " اذا كنت تشعر بالتعب بسبب نمط الحياة فيمكنك اصلاح ذلك بأشياء بسيطة و سهلة لذلك ننشر 10 أسباب تتسبب في الشعور بالتعب المستمر:

-تناول الكثير من الكربوهيدرات 

يمكن للكربوهيدرات أن يكون مصدر للطاقة للجسم و لكن كثرة تناوله يتسبب في الشعور بالأرق و التعب المستمر لذلك تجنب تناول الكثير من الكربوهيدرات على مدار اليوم .

الكثير من الشباب لم يجدوا الوقت الكافي لممارسة الرياضة و يعتبروا ممارسة الرياضة أمر غير هام في حياتهم أو روتين يومهم ولكن أكدت الدراسات و الأبحاث الطبية أن ممارسة الرياضة بامكانها التغلب على الشعور بالتعب المزمن و تجدد نشاط الجسم و تزيد حيويته .

-عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم 

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم هو أحد الأسباب الأكثر شيوعا  للإرهاق، حيث يقوم جسمك بالعديد من الأشياء أثناء النوم ، بما في ذلك تخزين الذاكرة وإفراز الهرمونات التي تنظم التمثيل الغذائي ومستويات الطاقة  لذلك فالنوم بالقسط الكافي يوميا و هو من 7 إلى 8 ساعات ليلا أمر هام جدا لتجديد طاقتك والشعور بالانتعاش و النشاط .

في العادة ما تسبب حساسية الطعام إلى ظهور أعراض  مثل الطفح الجلدي أو مشاكل في الجهاز الهضمي أو سيلان الأنف أو الصداع ، لكن أكدت الدراسات الطبية الحديثة أن الارهاق والاحساس بالتعب أيضا من  أعراض الطعام المسبب للحساسية لدى الشخص المصاب بحساسية الطعام لذلك  يجب معرفة طبيعة جسمك جيدا و الابتعاد عن الأطعمة التي تتسبب لك الحساسية.

-عدم تناول ما يكفي من السعرات الحرارية

السعرات الحرارية هي التي تمد جسمك بالطاقة لزيادة نشاطة و عدم تناول الكمية الكافية منه تتسبب ذلك في الشعور بالتعب و عدم القدرة علي بذل اي مجهود ، حيث يحتاج الانسان في اليوم الي 1200 سعر حراري .

-عدم الحصول على ما يكفي من البروتين

قد يساهم تناول البروتين غير الكافي في الشعور بالتعب، حيث اثبتت الدراسات ان البروتين يستطيع ان يعزز نشاط الجسم و زيادة طاقته و الاطعمة الغنية  الغنية بالبروتين مثل الأسماك واللحوم والبيض والفاصوليا .

-النوم في الوقت الخطأ

ليس فقط ساعات النوم الغير كافية بمكانها ان تتسبب في الشعور بالارهاق و التعب و لكن ايضا النوم في الساعات الخطا ايضا يتسبب في ذلك فمن المفترط ان ينام الانسان في الليل و يستيقظ في الصباح للاستمتاع باشعة الشمس النافعة التي تساعد في تعزيز طاقة الجسم .

البقاء رطبًا أمرًا مهمًا للحفاظ على مستويات طاقة جيدة ، يحث يجب علي الانسان تناول الماء من 8 إلى 10 أكواب ماء يوميا و هذا الأمر يحافظ على نشاط جسمك و يقي من  أمراض عديدة .

-الاعتماد على مشروبات الطاقة

الكثير من  الشباب يتناول مشروبات الطاقة حتي يشعر بمزيد من النشاط و هذا امر غير صحي حسب ما اكدته الدراسات الطبية الحديثة بل اكدت ان مادة الكافيين الموجودة في الكثير من مشروبات الطاقة لها جوانب سلبية على صحة الانسان .

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل