المحتوى الرئيسى

تداول أسئلة امتحاني الأحياء والاستاتيكا لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة

07/31 10:54

تداول أسئلة امتحان مادتي الأحياء والاستاتيكا لطلاب الشعبة العلمية " علوم / رياضيات " ، عبر تطبيق التليجرام وصفحات السوشيال ميديا ، زاعمين انه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية.

وتوضح الصورة المتداولة لأسئلة امتحاني الأحياء والاستاتيكا انه تم التقاطها من داخل اللجنة الامتحانية ،مع إخفاء الباركود المدون علي كراسة الأسئلة .

من جهته أكد مصدر مسؤول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم ، انه جاري تتبع مصدر خروج الأسئلة ، لافتا إلى انه فور التأكد من صحة الأسئلة المتداولة سيتم اتخاذ اللازم حيال من قام بتصوير الامتحان وخروجه من اللجنة.

وكان قد بدأ في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم ، امتحان طلاب الشعبة العلمية / علوم امتحان مادة الأحياء، بإجمالي عدد 292 ألف و428طالب وطالبة.

كما بدا طلاب الشعبة (العلمية/الرياضيات) امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالب وطالبة.

وفي سياق متصل، تستكمل كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط ولجان النظام والمراقبة التابعة لها، تظريف أوراق أسئلة " البابل شيت" في المواد التي انتهي الطلاب من أداء الامتحانات بها، لتسفيرها إلي مدينة ٦ أكتوبر التعليمية لتصحيحها إلكترونيا بدون تدخل بشري بواسطة " الماسحات الضوئية"، تمهيدا لإعادتها للكنترولات لرصد نتائج التصحيح لكل طالب وترتبيها في سيديهات النتيجة النهائية.

يذكر انه قبل ساعات من بدء امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية تداولت صفحات الغش الالكتروني وتدعي صفحة الكنترول ، أسئلة امتحان الأحياء ، وزعمت الصفحة أنها الامتحان الأصلي المقرر أن يؤديه الطلاب اليوم السبت الساعة العاشرة من صباح اليوم .

من جانبه أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، أن ما تم تداوله من صور على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بدء الامتحان لمادة الأحياء ، ليس له علاقة نهائيًا بالامتحان الأصلي الذي يؤديه الطلاب اليوم.

وكشفت ذات المصادر ، أن الأسئلة المتداولة لامتحان الأحياء هي نفس أسئلة الامتحان التجريبي للأحياء الذي عقد في يونيو الماضي .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل