المحتوى الرئيسى

باحث سياسي: مبادرة مصر لإعادة إعمار غزة سابقة تاريخية| فيديو

07/31 10:48

قال محمود محي الدين، باحث سياسي في شئون الأمن الإقليمي، إن مصر في العدوان الأخير ضد غزة كان موقفها مشرف وقوي ونجحت مصر في إنهاء الحرب ضد غزة خلال 14 يومًا فقط فى سابقة الأولى من نوعها حيث كانت الحروب تمتد في السابق على غزة لمدة تقترب من 30 يومًا دون توقف أو طلب هدنة.

وأضاف خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي والمذاع عبر برنامج «صباح البلد» فضائية «صدى البلد»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها الأخير ضد غزة بالتزامن مع الاجتياح البري ضد قطاع غزة نتج عنه ازدياد أعداد الشهداء في فلسطين، لافتًا إلى أن مبادرة مصر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص نصف مليار دولار لإعادة إعمار غزة كانت سابقة تاريخية لم يتبناها أي مسئول سياسي فى مصر ودول العالم.

وأشار الباحث السياسي، إلى أن الدولة المصرية حملت على أعناقها اطلاق الهدنة ووقف إطلاق النار من الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة والإصرار المصري على عدم جنى مكاسب سياسية لقادة إسرائيلية في هذه الحرب التي كانت تتزامن مع تشكيل الحكومة الإسرائيلية.

يذكر أن  الجهود المصرية تستمر في إعادة إعمار قطاع غزة، وذلك في إطار توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن المبادرة التي أطلقها في مايو الماضي لتخفيف على أهالي قطاع عزة.

يأتي ذلك في إطار التخفيف عن مواطني القطاع وسرعة إعادة الحياة إلى طبيعتها وبدء إعادة إعمار قطاع غزة، وفي ضوء ما أعلنه الرئيس السيسي من التزام مصري بسرعة تحسين الأوضاع المعيشية لسكان القطاع.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل