المحتوى الرئيسى

«من وحي كورونا».. فنان تونسي يعبر بريشته عن أحداث تونس: لقاح ضد الفساد

07/30 15:12

تكفي صورة واحدة من رسومات رسام الكاريكاتير التونسي رشيد الرحموني لتنقل الوضع في بلاده، لم يلبث الرئيس التونس «قيس سعيد» أن أعلن القرارات الأخيرة بشأن تجميد عمل البرلمان وحل الحكومة التونسية التي يسيطر عليها تنظيم حركة النهضة التابعة لتنظيم جماعة الإخوان حتى أمسك ريشته وترك لخياله العنان في التعبير عن دعمه لإرادة الشعب الذي عانى كثيرا من حياة التفقير والقمع وصورة تونس التي اهتزت في كل العالم وتسبب فيها نواب البرلمان الذين غلبوا مصلحتهم الشخصية وانتماءهم الحزبي على مصلحة الوطن.

«أنا دائما حريص على التعبير بحرية عن بلادي ووضعها دون خوف، وعبرت بريشتي عن أحداث تونس الأخيرة وأيضا أحداث لبنان وفلسطين والعراق وغيرها من الأحداث العربية»، يقول الفنان التونسي في بداية حديثه لـ«الوطن».

«بعد قرار سعيد.. الشعب خرج للشارع وكورونا بس تهج»، رسمة كاريكاتير عبر بها «الرحموني» في جريدة الشروق التونسية عن قرار الرئيس التونسي الأخير تجاه البرلمان والحكومة التونسية، يعكس فيه تأييد الشعب لقرارات «سعيد» ورغبة الشعب في تطهير البلاد من عناصر الإخوان إعلاءً لمصلحة الوطن.

وفي رسمة أخرى، عكس الفنان التونسي حالة الشارع التونسي الآن بعد القرارات الرئاسية الأخيرة، إلى جانب وضع الوباء الحالي المتعلق بفيروس كورونا، وظهر الرئيس التونسي في الرسمية وكأنه يعطي تونس، التي عبر عنها بسيدة على فراش المرض، لقاحا مضادا للوقاية من الفساد المستشري في البلاد بفعل أعضاء البرلمان ورجال الحكومة المنحلة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل