المحتوى الرئيسى

السياحة: «مدينة العلمين الجديدة غيرت شكل الساحل الشمالي»

07/30 11:40

قالت الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، إن مصر تبني مدنا جديدة تغير من واجهتها والطريقة التي تروج بها للسياحة، موضحة أن مدينة العلمين الجديدة غيرت شكل الساحل الشمالي وطريقة جذبه للسياحة والاستثمار والسكن وذلك خلال 4 سنوات. 

وأضافت شلبي خلال لقاء ببرنامج برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة "الأولى"، مصر تتمتع بطقس يجعلها تستقبل السياحة طيلة فترات العام، وفي منطقة العلمين الجو مختلف ويجذب السياحة صيفا وشتاءً". 

وتابعت نائب وزير السياحة والآثار: "في الأسبوع الماضي كنت في أوكرانيا وسُئلت عما إذا كان الطقس في منطقة البحر الأحمر حارا، فتحدثت معهم عن مدينة العلمين الجديدة، اما مطار العلمين سيكون مؤهلا لاستقبال الطائرات السياحية والشارتر من مختلف الدول في الأيام المقبلة". 

وأردفت، أن الساحل الشمالي به 13 فندق بواقع 1700 غرفة فندقية، ضمن استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة، فقد قمنا بزيادة الطاقة الفندقية سواء من الغرف الفندقية أو الشقق الفندقية بنسبة 75% مما كان علي قبل ذلك. 

وهذه الحلقة استثنائية يتم بثها من المارينا الخاصة بالمنتج كما يعرض مجموعة من التقارير التى تم تصويرها داخل ابراج الماسة والمول العالمي الموجود فيها والالعاب المائية والمسجد والشاليهات البرنامج من تقديم الإعلاميين هدير ابو زيد ومحمد الشاذلي. 

وتأتي حلقة برنامج "صباح الخير يا مصر" بعد النجاح الكبير، والحلقات الخاصة والاستثنائية الأخيرة، وأبرزها من داخل قطاع غزة، بالإضافة للحلقة الاستثنائية من داخل العاصمة الإدارية الجديدة، والتي استمرت في بث مباشر على مدار ثلاث ساعات تجولت فيها كاميرات صباح الخير يا مصر في هذا المشروع الذي يؤسس للجمهورية الجديدة..بالاضافة الي حلقة المنصورة الجديدة وحلقة العلمين التى تم بثها من منطقة الابراج ثاني أعلى ابراج في البحر المتوسط.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل