المحتوى الرئيسى

بعد تكرار حوادث قتل الأزواج.. استشاري علاقات أسرية تنصح: «اختار الوقت اللي تطلب فيه» - المصري لايت

07/30 10:45

انتشرت جرائم كثيرة بشأن العنف الجسدي للزوجة ضد زوجها، بل وصل بها الأمر حد جرائم القتل، والتي تنوعت فيها الطرق بين الذبح وشوي أعضاء الزوج، في حالة وصفها البعض بكونها «جرأة ووحشية غريبة من نوعها»، فبعد أن كانت النساء ذوات «أيدي ناعمة»، تشكو من ممارسة العنف ضدها، قررت أن تستخدم هذه اليد في البطش، بل وتلطيخها بالدماء.

وأضافت «توفيق» في تصريح خاص لـ«المصري لايت»، أن الزوج بالتحديد يجب أن يستمع لزوجته، إذ أن النساء بشكل عام تحب أن تفرغ طاقتها في الحديث وتحب من يسمعها حتى تهدأ، مستكملةً «اطلب اللي محتاجه بذكاء واختار الوقت الصح لطلبك».

وشددت استشاري العلاقات الأسرية على وجوب احترام الزوج لزوجته، وعدم إهانته لها أو للطعام التي طهته، في وسط شعورها بالتعب والانهاك من الأطفال «متتريقش على الأكل في وسط ما هي تعبانة من مشاكل الأولاد وترتيب البيت، أهم حاجة اختيار الوقت».

ونصحت الزوجات ألا تعامل زوجها بندية، ولا ترد له أي إساءة، كانت في حقها، مشيرة إلى أن من يتصف زوجها بالعصبية تتركه «لا تضع النار بجانب البنزين»، مؤكدة أن هناك كورسات في الذكاء العاطفي، لفن التعامل في العلاقات الزوجية.

ولفتت «نانسي» إلى أن ما يصلح العلاقة الزوجية هو تخصيص وقت لجلوس الزوج برفقة زوجته والحديث بهدوء، وأيضًا عند تعرض الزوج للعنف أو الزوجة فالحل هو اللجوء لمتخصص أو اللجوء لشخص ذات حكمة من الأهل ليختصم بينهم، ونفس الأمر مع الزوجة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل