المحتوى الرئيسى

ماكرون يقاضي رجلا نشر ملصقات تشبهه بهتلر

07/29 14:53

تقدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بشكوى ضد شخص يقف وراء نشر ملصقات في عدة مدن فرنسية منذ أكثر من أسبوعين تشبه ماكرون بالزعيم الألماني النازي أدولف هتلر.

وذكرت إذاعة "فرانس.بلو" الفرنسية أن ماكرون أصدر تعليمات إلى شركة محاماة باريسية لتمثيل مصالحه وتقديم شكوى ضد ميشيل أنجي فلوري، صاحب الملصقات المنتشرة في مدينتي تولون ولاسين سور مي، التي تشبه ماكرون بهتلر، وتظهر منذ ما يقرب من أسبوعين على اللوحات الإعلانية في المدينتين.

ويظهر على الملصق صورة لماكرون مرتديا زي هتلر، واستبدل شعار النازية بشعار حزب ماكرون "الجمهورية إلى الأمام" مع عبارة تشير إلى التطعيم الإجباري ضد كورونا.

ووفقاً للإذاعة الفرنسية، فإن المكتب الإعلامي لقصر الإليزيه رفض التعقيب على القضية، المرفوعة ضد فلوري، والذي من المفترض أن يمثل أمام مركز الشرطة في "تولون"، اليوم الخميس، كجزء من تحقيق فتحه مكتب المدعي العام حول إهانة عامة لشخص رئيس الجمهورية.

وقال ميشيل أنجي فلوري، قبل أيام قليلة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه "هادئ" وشكر كل من دعمه.

بدوره، قال ديدييه هوليت، محامي فلوري، إن موكله يرغب في شرح موقفه بالفعل، لذلك سيذهب إلى مركز الشرطة يوم الخميس للرد على الاستدعاء، موضحا أن الملصق بمثابة كاريكاتير ساخر، لكنه ليس مسيئًا، وأنه يندرج تحت مبدأ حرية التعبير.

وأشارت الإذاعة الفرنسية إلى أن حجة المحامي، قد قدمها بالفعل ميشيل أنجي فلوري بالفعل عام 2019 في إجراءات مشابهة ضد محطة "بي.إف.إم" التلفزيونية الفرنسية عندما استغل شعارهم للسخرية، ولكن تم تغريمه 32 ألف يورو لانتهاك حقوق العلامات التجارية.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل