المحتوى الرئيسى

ذو الأصول المصرية شادي النحاس يتأهل لربع نهائي منافسات الجودو في أولمبياد طوكيو

07/29 05:42

نجح الكندي ذو الأصول المصرية شادي النحاس، في التأهل إلى منافسات دور ربع النهائي من منافسات الجودو، بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في طوكيو.

وانطلقت أولمبياد طوكيو يوم 23 يوليو الجاري بعد أن تأجلت عاما بسبب تداعيات فيروس كورونا، وستستمر فعالياتها حتى يوم 8 من أغسطس المُقبل.

أقرأ ايضًا.. رمضان درويش يخسر من المصنف الأول عالميًا ويودع منافسات الجودو في أولمبياد طوكيو

وفاز شادي النحاس على منافسه الأذربيجاني، في وزن 100 كجم، ليتأهل لربع نهائي الجودو بأولمبياد طوكيو.

ويُعد شادي النحاس من مواليد مدينة الإسكندرية، عام 1998.

وأليكم أبرز نتائج البعثة المصرية اليوم الخميس في أولمبياد طوكيو

- خسر رمضان درويش، بطل مصر في الجودو، منافسات دور الـ 16 في وزن 100 كجم، في دورة الألعاب الأولمبية المُقامة حاليا في طوكيو.

وهُزم رمضان درويش من الجورجي فارلام ليبارتيلياني المصنف الأول وصاحب الميدالية الفضية في أولمبياد ريو 2016، وذلك بالإنذارات، في المباراة التي جمعتهما في منافسات دور الـ 16 وزن 100 كجم.

- ودع منتخب مصر لسيدات سلاح الشيش، منافسات دورة الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في طوكيو، بعد الخسارة في دور ربع النهائي.

وخسرت سيدات سلاح الشيش من روسيا المصنف الأول عالميًا بنتيجة 45 – 21، في ربع نهائي منافسات المسابقة بأولمبياد طوكيو.

- تأهل المصري رمضان درويش، إلى دور ثمن النهائي في وزن 100 كجم، في الجودو بدورة الألعاب الأولمبية المقامة الآن، في طوكيو.

وهزم رمضان درويش بطل باكستان بالإنذارات 10 – 0، ليتأهل إلى دور الـ 16 في منافسات أولمبياد طوكيو.

ومن المقرر، أن يصطدم رمضان درويش بالجورجي فارلام ليبارتيلياني المصنف الأول وصاحب الميدالية الفضية في أولمبياد ريو 2016.

- سجل الرامي المصري عبد العزيز محيلبة العلامة الكاملة في منافسات رماية الحفرة تمهيدي، محققا 25 طبقا من 25 في الجولة الرابعة، ليسجل 98 طبقا من 100 في مجموعة الجولات الأربعة المنقضية.

وارتقى محيلبة للمركز الثالث مكرر في منافسات الرماية، وقطع خطوة كبيرة للتأهل للنهائي إذا حافظ على نفس المعدل في الجولة الخامسة، خاصة أن أكثر من منافس ضيعوا في هذه الجولة منهم الفيحان الكويتي ولاعب سان مارينو.

وسجل الرامي المصري عبد العزيز محيلبة العلامة الكاملة 25 طبقا من 25 في الجولة الرابعة، ليسجل 98 طبقا من 100في مجموعة الجولات الأربعة المنقضية.

وارتقى محيلبة للمركز الثالث مكرر في منافسات الرماية، وقطع خطوة كبيرة للتأهل للنهائي إذا حافظ على نفس المعدل في الجولة الخامسة خاصة ان أكتر من منافس ضيعوا في هذه الجولة منهم الفيحان الكويتي ولاعب سان مارينو.

- وتمسك أحمد زاهر، بطل مصر في الرماية، بحظوظ التأهل للنهائيات بعدما أنهى الجولة الرابعة من منافسات رماية الحفرة محققا العلامة الكاملة برصيد 25 طبقا من أصل 25، ليصل رصيده إلى 96 طبقا من مائة فى انتظار الحسم وهدايا المنافسين في الجولة الخامسة والأخيرة.

- فيما أنهت ماجي عشماوي الجولة الرابعة من تصفيات رماية التراب بـ22 طبقا ليصبح مجموعها 89 من أصل 100 قـبـل الـجـولـة الأخيرة احتلت بها المركز الـ24 من أصل 26 فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

وكانت ماجى عشماوى أخفقت فى كسر 6 أطباق من أصل 25 طبقا خلال الجولة الأولى من تصفيات الرماية "التراب"، لتنجح فى كسر 19 طبقا فقط فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وفى الجولة الثانية نجح في كسر 24 طبق من أصل 25 لتسجل 43 طبقا من 50، قبل أن تكسر 24 طبقا في الجولة الثالثة و22 في الجولة الرابعة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل