المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة المنصورة يستقبل السفير العراقي لدعم العلاقات العلمية والثقافية  | محافظات | الصباح العربي

07/28 18:44

استقبل الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة اليوم الأربعاء الدكتور أحمد نايف الدليمي سفير جمهورية العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ، ووفد السفارة المرافق له.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد العدل المشرف على إدارة الوافدين، وسحر العراقى مدير إدارة الوافدين.

ورحَّب رئيس جامعة المنصورة بالسفير العراقي والوفد المرافق، مؤكدا عمق الروابط والعلاقات بين الشعبين الشقيقين، والدور المهم لمصر في مساندة الطلاب العراقيين، وتقديم أفضل سُبل التعليم الحديث لتزويدهم بالعلم والثقافة ليستطيعوا خدمة بلادهم أرض الرافدين، وليكونوا سفراء حقيقيين لجامعة المنصورة في بلادهم.

وعبَّر السفير العراقي، عن رغبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق والسفارة لعمل توأمة مع الجامعات المصرية، من ضمنها جامعة المنصورة، لتحقيق الاستفادة القصوى لمزج الثقافات والعلوم المختلفة للجامعات العراقية والمصرية، مُعرباً عن اعتزازه بالمستوى التعليمي العالي والأكاديمي للجامعات المصرية والسمعة المرموقة التي تتمتع بها جامعة المنصورة وما حققته من تقدم ملموس في قطاع التعليم العالي في مصر مُقدماً شكره وتقديره لإدارة الجامعة لما تبذله من دعم للطلبة العراقيين الوافدين فيها وتوفير الرعاية والخدمات المختلفة لهم خلال فترة دراستهم بكليات الجامعة سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا.

وتطرق اللقاء لبحث تدعيم العلاقات العلمية والثقافية بين جامعة المنصورة والجامعات العراقية وكذلك الاطمئنان على أوضاع الطلاب العراقيين الوافدين وشواغلهم داخل الجامعة والخدمات والرعاية المقدمة لهم، بالإضافة الى مناقشة نظم التعليم في ظل جائحة كورونا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل