المحتوى الرئيسى

توقف قلبه 3 مرات.. شاب يخضع لعملية زرع رئتين إثر إصابته بكورونا - المصري لايت

07/28 15:50

أصيب شاب يدعى بليك بارغاتسه، بفيروس كورونا، ونقل على إثره وحدة العناية المركزة في المستشفى، ليمكث بها ما يقرب من 3 أشهر، ومن ثم اضطر إلى الخضوع لعملية زرع رئتين، بسبب المضاعفات التي لحقت به إثر الفيروس.

وحتى بعد قضاء مدة العلاج والخضوع لعملية زرع الرئتين، لم يتمكن الشاب حتى الآن من المشي على قدميه، حسبما ذكر لموقع «سي إن إن»، موضحًا أن أمله الأخير في مركز إعادة التأهيل البدني، كي يقف على قدميه مرو أخرى.

وقد أصيب «بارغاتسه» بالفيروس، في مارس الماضي، بعد حضوره حفل موسيقي مزدحم، تلقى من خلاله عدوى من أحد المصابين، قائلاً «لم تكن الفرصة قد سنحت بعد لتلقي اللقاح.. وأنا نادم على حضوري تلك الحفل»، ومن بعد الحفل مباشرةً أصبح يعاني من «التهاب رئوي ثنائي لكوفيد 19»، أي في الرئتين.

وأشارت شيريل نوكولو، والدة الشاب الناجي، إلى أن وعكته الصحية وتأثره بهذا الشكل لم يكن سببه فقط السجائر الإلكترونية التي يدخنها، بل أنه تلقى جرعة فيروسية كاملة، بكون أحد الأشخاص سعل في وجهه مباشرة، وارتفع الرذاذ لعينه وأنفه وفمه مباشرة، وفقًا لكلام الطبيب المعالج الذي ذكره لها.

وأضافت والدته أن في أول أسبوعين، توقف قلب نجلها 3 مرات، وتم وضعه على جهاز «ECMO»، والذي يشبه «آلة لرئة صناعية»، وظل 9 أسابيع يتم سحب الدم من جسده عبر جهاز «الأكسجة»، ل‘طاء الدم المؤكسج لسائر الأعضاء.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل