المحتوى الرئيسى

وزير المالية: ضغط الجدول الزمنى لتحديث وميكنة الجمارك | الاقتصاد | جريدة الطريق

07/28 11:45

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه سيتم تسريع وتيرة العمل بالمشروع القومي لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الجمركية، وذلك يساعد ويسهم في ضغط الجدول الزمنى المقرر، ويساعد فى توحيد المعاملة الجمركية وخفض تكلفة الاستيراد والتصدير، ومن ثم تقليل أسعار السلع والخدمات بالأسواق المحلية، من خلال تبسيط ورقمنة الإجراءات، على نحو يضمن تقليص زمن الإفراج الجمركي، ويأتي ذلك تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية.

وأوضح وزير المالية، أن منصة النافذة الواحدة للتجارة القومية تغطى أكثر من 90% من واردات مصر عبر مراكز لوجستية تمت إقامتها بموانئ "القاهرة، والإسكندرية، وشرق وغرب بورسعيد، وبورتوفيق، والسخنة، والدخيلة، ودمياط" إضافة إلى المركز اللوجستى لكبار العملاء بالقاهرة.

اقرأ أيضا: وزير التموين: استلمنا 2.2 مليون طن قمح محلي حتى الآن

وأشار معيط إلى أن ماضون أيضًا فى جهود الارتقاء بالعنصر البشرى بمصلحة الجمارك بما يتسق مع التطوير الشامل بالمنظومة الجمركية، لافتًا إلى أننا حريصون على انتقاء أفضل الكوادر المتخصصة للعمل بالمنافذ الجمركية.

ومن جهته قال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إننا مستمرون فى توحيد المعاملات الإجرائية والمستندية بجميع المنافذ الجمركية لعمليات الاستيراد والتصدير.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل