المحتوى الرئيسى

محمد يوسف يختار التشكيل الأمثل لمنتخب مصر أمام أستراليا في أولمبياد طوكيو

07/28 11:07

تحدث محمد يوسف مدرب الأهلي السابق عن أهمية مباراة منتخب مصر الأولمبي مع أستراليا في أولمبياد طوكيو 2020.

منتخب مصر يواجه أستراليا، اليوم الأربعاء في إطار مواجهات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لدورة الألعاب الأولمبية.

أولمبياد طوكيو انطلقت يوم 23 يوليو الجاري بعد أن تأجلت عامًا بسبب تداعيات فيروس كورونا، وستستمر فعالياتها حتى يوم 8 أغسطس المُقبل.

طالع أيضًا.. تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام أستراليا في أولمبياد طوكيو.. عودة إمام عاشور

وقال محمد يوسف في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "مباراة اليوم هامة ومصيرية ولا تقبل القسمة على اثنين، وأعتقد أن الجهاز الفني واللاعبين شاهدوا المباراتين السابقتين سواء مع الأرجنتين أو إسبانيا".

وتابع: "لابد أن يكون هناك جرأة في اللعب، وأرى أننا في المباراتين السابقتين كنا نعمل حسابات زيادة عن اللازم، ومواجهة إسبانيا كان هناك تحفظ زائد وخرجنا بنقطة، ولم يكن هناك تواجد هجومي بالشكل المطلوب".

وأردف: "في مباراة الأرجنتين كان هناك أكثر من فرصة من جانب رمضان صبحي وأحمد ياسر ريان كان من الممكن أن يكون بهما توفيق، والهدف الذي دخل مرمانا في بداية الشوط الثاني وقع علينا ضغوط كبيرة للغاية، ولم نستطع تحقيق التعادل".

وأكمل: "في مباراة أستراليا لابد أن يكون لدينا طموح وإصرار من اللاعبين، وأن يكون التشكيل به ناحية هجومية قوية لتحقيق الفوز والتأهل دون النظر لنتيجة الأرجنتين مع إسبانيا".

عن التشكيل الأمثل للمباراة: "حراسة المرمى، محمد الشناوي ، وفي قلب الدفاع الثلاثي أسامة جلال، أحمد حجازي، محمود الونش، والجبهة اليسرى أحمد فتوح واليمنى كريم العراقي".

وواصل: "أما في خط الوسط يكون أكرم توفيق وعمار حمدي مع إعطاء تعليمات لعمار أن يتقدم للأمام مثل رقم 10، كما يفعل أفشة في الأهلي في حين امتلاك منتخب مصر الكرة".

وأوضح: "وأحمد ريان في قلب الهجوم، ورمضان صبحي في الجناج الأيسر، وطاهر محمد طاهر جناح أيمن".

واختتم: "والبدلاء صلاح محسن كارت قوي مثلما يستخدمه موسيماني في الأهلي، لو هناك تأخير في النتيجة أو احتياج للهجوم، وممكن الاستعانة بكريم فؤاد خلال مجريات المباراة في الجانب الأمامي، وأيضًا ناصر منسي مهاجم جيد للغاية، ويستطيع تعويض غياب مصطفى محمد ويحقق نتائج جيدة للغاية".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل