المحتوى الرئيسى

حكاية ممرضة صنعت الحدث في افتتاح أولمبياد طوكيو

07/27 19:48

حرمت جائحة كورونا لاعبة ملاكمة يابانية من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2021، لكن حفل افتتاح الدورة عوضها قليلا.

وبعد تعثر مسيرتها، بسبب فيروس كوفيد 19، أحيت اللاعبة أريسا تسوباتا، التي تعمل كممرضة، آمالها في المنافسة كملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية مستقبلا، بعد تعثر مشاركتها في منافسات أولمبياد طوكيو، وذلك بعد مشاركتها في الافتتاح.

وكالعديد من الرياضيين تبددت آمال وطموحات تسوباتا في وقت سابق من العام الحالي بعد إلغاء بطولات مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021 بسبب العدوى، وهو ما تسبب في تغييرات في معايير بعض الرياضات في هذه الدورة.

وكانت تسوباتا بدأت استعداداتها منذ فترة في مركز رياضي متواضع خارج العاصمة اليابانية، قبل أن تتلقى الصدمة، لكنها ظهرت على المستوى الدولي يوم الجمعة الماضي عندما شاركت في عرض فردي خلال حفل افتتاح الدورة الأولمبية يمثل تأثيرات الجائحة على استعدادات الرياضيين خلال فترات الإغلاق.

وللتركيز على الملاكمة، تخلت تسوباتا عن عملها في أحد المستشفيات الكبرى في يناير/ كانون الثاني الماضي، واكتفت بالعمل بأجر أقل في عيادة نفسية أصغر حجما.

وقالت تسوباتا (28عاما)، في مايو/ أيار الماضي، إنها تشعر بالإحباط لعدم قدرتها على المنافسة في طوكيو، وإنها ستركز على البطولة المقبلة، لكن ظهورها في حفل الافتتاح غير موقفها، حيث قالت لـ"رويترز": "شاركت في هذه الألعاب كفنانة، لكني شعرت برغبة قوية في المشاركة كرياضية في المرة المقبلة".

أريسا تسوباتا في افتتاح أولمبياد طوكيو

وأضافت: "هدفي هو الفوز بميدالية، وسأعمل بكل جد من أجل الفوز بميدالية بأفضل لون".

يذكر أن تسوباتا لم تبلغ أحدا قبل انطلاق أولمبياد طوكيو 2021 سوى والديها عن دورها في حفل الافتتاح، وأنهت استعداداتها للظهور في الحفل، في يونيو/ حزيران الماضي، بعد العودة من إحدى البطولات في روسيا.

أهم أخبار أخبار الأهلي

Comments

عاجل