المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية ورئيس «مصر الخير» يبحثان دعم القرى الأكثر احتياجًا | المصري اليوم

07/27 14:09

استقبل اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، الثلاثاء، بمقر الوزارة، الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، لاستعراض آخر مستجدات المشروعات الجارية والتى تقوم بها المؤسسة في مختلف المحافظات، والتنسيق لإدارة بعض المشروعات بالمحافظات.

بحضور «شعراوي» .. محافظ القاهرة يوقع بروتوكولًا مع «الأكاديمية الوطنية» لتدريب العاملين

حرمان العقارات المتقاعسة من المرافق.. شعراوي: طلاء واجهات 125 ألف عمارة سكنية بالمحافظات

«شعراوي» يهنئ السيسي بذكري ثورة 23 يوليو المجيدة

شعراوي: 120 ألف وصلة صرف للأسر الأولى بالرعاية بـ600 مليون جنيه العام المالي الحالي

122 دورة لـ5801 متدربًا.. «شعراوي» يعلن الخطة التدريبية الجديدة للعاملين بالمحليات بمركز سقارة

شعراوي: «صوتك مسموع» تتلقى 562 شكوى خلال إجازة العيد.. وحل 76% منها

كما بحث اللقاء زيادة التعاون بين وزارة التنمية المحلية ومؤسسة مصر الخير خلال الفترة المقبلة خاصة في إطار المشروع القومى لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأشاد الوزير بالجهود التي تقوم بها مؤسسة مصر الخير ومنظمات المجتمع المدنى العاملة في المجتمع المصرى لدعم جهود الدولة في عدد من المشروعات التي تهم المواطنين بما يساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً، مشددا على أهمية التعاون والتنسيق بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدنى وعلى رأسها «مصر الخير»، لإحداث نقلة نوعية في الريف المصرى تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، وكذا مساعدة الدولة في حل كافة المشكلات والتحديات التي تواجه المواطنين في المحافظات.

وأوضح «شعراوي» أن المؤسسة تتعاون مع الوزارة أيضاً لترسيخ العدالة الإجتماعية ومساندة وتمكين الأسر الأكثر احتياجاً فيما يخص تنفيذ برنامج توصيل الوصلات المنزلية للصرف الصحي، وإدخال مياه الشرب لغير القادرين، بالإضافة إلى تطوير عدد من القرى بمحافظات الصعيد لتصبح قري نموذجية متكاملة الخدمات بعد الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب وإقامة مشروعات إنتاجية متناهية الصغر لأهالي القرية لتوفير دخل ثابت لهم وفرص عمل مستدامة.

وأشاد بالدور الهام والحيوي الذي قامت به مؤسسة مصر الخير في دعم أبناء المحافظات، وتقديم المساعدات العينية والمادية في القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون والتنسيق مع المحافظات، وهو ما شهد نجاحاً خلال عيد الأضحى المبارك، وتوزيع لحوم صك الأضحية على آلاف الأسر.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن «مصر الخير»، مؤسسة رائدة في المجتمع المصرى وحجم أعمالها تضاعف خلال السنوات الماضية ويستفيد من مشروعاتها عدد كبير من الأسر بالمحافظات في مختلف المشروعات التي تقوم بها على أرض المحافظات.

من جانبه قدم الدكتور على جمعة الشكر لوزير التنمية المحلية، على الدعم الذي تقدمه الوزارة فيما يخص العديد من المشروعات التي تقوم بها المؤسسة على أرض المحافظات، مشيرا إلى أن مصر الخير تهتم بعدد من الملفات التي تهم الأسر المصرية من التعليم وتوفير السكن الكريم والصحة والبحث العلمى وغيرها تنفيذاً لشعار المؤسسة «تنمية الإنسان مهمتنا الأساسية».

وأكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير أن المؤسسة شاركت في مرحلة الانطلاق لمبادرة حياة كريمة بالعمل على تطوير عدد (37) قرية بمحافظات: المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا من إجمالي 174 قرية مستهدفة خلال المرحلة الأولى من المبادرة، مشيرا إلى المساهمة المستمرة من مصر الخير لدعم الفئات الأكثر استحقاقاً بقرى «حياة كريمة» من خلال الحملات الموسمية من كراتين المواد الغذائية وتوزيع اللحوم.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل