المحتوى الرئيسى

الوكالة المصرية: مدينة الفضاء سيكون بها 23 مبنى بمساحة 125 فدانًا| فيديو

07/27 12:26

قال الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إنه تم وضع برنامج للفضاء الوطني لمصر حتى 2030، مشيرًا إلى أنه كان لمصر أنشطة فضائية قبل عام 2019 ولكن تلك الأنشطة لم تكن تنفذ تحت أي برنامج معتمد أو مصدق عليه من قبل الدولة.

اقرا ايضا .. رصد انفجارات شمسية جديدة في يوليو2021

وأضاف «القوصي» خلال مداخلة هاتفية عبر تقنية زووم، ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء أن هذا البرنامج يوجد به محور بناء الأنظمة الفضائية وتقوية العلاقات الدولية فى مجال الفضاء وبناء القدرات البشرية واستكشاف الفضاء وإنشاء بنية قانونية قوية فى مصر بمجال الفضاء.

وأوضح الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية أن مدينة الفضاء سيكون بها 23 مبنى بمساحة 125 فدانًا، تشمل جميع الأنشطة الفضائية في مكان واحد، مثلها مثل أي دولة متقدمة في هذا المجال، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ القمر التعليمي، وهو يعلم الطالب والمهندس كيفية جمع أنظمة القمر، وتنفيذ 40 نسخة منه بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وتستعد جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني، لتطبيق نظام الجراحة الروبوتية في مستشفياتها الجامعية، ما يعني أن مستشفيات جامعة عين شمس الأولى على مستوى جمهورية مصر العربية التي تطبق نظام الجراحة الروبوتية Robotic Surgery.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل