المحتوى الرئيسى

لليوم الثالث معرض وزارة التضامن «ديارنا»  للحرف اليدوية يستقبل الزوار  

07/27 01:25

 لليوم الثالث، يستقبل معرض وزارة التضامن الاجتماعى "ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية بمنطقة مارينا ٥ في الساحل الشمالى، الزوار، والذي يقام تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، ويستمر لمدة شهر حتى 25 أغسطس.

وتم افتتاح معرض "ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية مساء الأحد الماضى، والذي يقام تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، بمنطقة مارينا 5 بمدينة العلمين في الساحل الشمالي لمدة شهر.

ويأتي ذلك في إطار جهود وسياسات وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم مختلف سبل الدعم لصغار المنتجين والترويج للمنتج الحرفي والتراثي المصري في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضحت وزارة التضامن، أنها تحرص على أن يجوب قطار معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية مختلف محافظات الجمهورية، وحالياً يجرى تنظيم المعرض بمارينا لمدة شهر لتلبية احتياجات المصطافين، ويشارك في المعرض 250 عارضًا يساندهم حوالي أكثر من ألفي منتج، وسيتم تقسيمهم على 3 مراحل، وتستمر كل مرحلة على مدار 10 أيام وتضم الواحدة 80 عارضًا .

وأكدت أن الوزارة تحرص على توفير منافذ تسويقية متعددة لمنتجات صغار المنتجين، حيث إن هذا المعرض يعد المعرض رقم 14 لوزارة التضامن والذي يهدف لترويج المنتجات الخاصة بكل محافظة، مضيفة أن كل حرفة خلفها العديد من الاسر التي تعمل في هذه المنتجات، لافتة إلى أنه سيتم إقامة معارض ديارنا للمنتجات اليدوية والحرفية بالخارج، ومن المقرر إقامة ثلاثة معارض قبل نهاية عام 2021 بكل من الرياض بالسعودية ودبي بالإمارات وإيطاليا، على أن يكون أول معرض خارجي خلال الفترة المقبلة بالسعودية.

واشارت إلي أن المعرض يحمل عددا من الرسائل التسويقية أهمها ترويج المنتج المصرى ودعم صغار المنتجين العاملين فى المنتجات الحرفية والتراثية والترويج لأماكن صناعتها بمختلف محافظات مصر، والتأكيد على دور الأسر المنتجة فى دعم الاقتصاد الوطنى تحقيقا لرؤية القيادة السياسية فى دمج الاقتصاد غير الرسمى داخل الاقتصاد الرسمى للدولة والذى يعد أحد أهم أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن التراث المصرى على اختلاف أنواعه مبعث فخر للأمم وأكبر دليل على عراقة مصر وهويتها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل