المحتوى الرئيسى

بعد برونزية هداية ملاك.. لوحة شرف الأيدى الناعمة المصرية فى الملاعب - اليوم السابع

07/26 17:40

افتتحت لاعبة التايكوندو هداية ملاك دولاب ميداليات مصر في الأولمبياد بإحراز أول برونزية في البطولة، وهو ما قوبل بحفاوة وفرحة شديدين بين الجماهير، ويذكرنا بقائمة طويلة من الإنجازات للاعبات المصريات فى الأونة الأخيرة، ليس فقط في أولمبياد طوكيو وإنما في مختلف الفعاليات الرياضية، لذا تعرف على أبرز الوجوه النسائية المصرية التي أحرزت إنجازات كبيرة في الملاعب في الفترة الأخيرة:

ipiccy_image (11)

حصدت هداية ملاك قبل قليل أول ميدالية مصرية في أولمبياد طوكيو، وكانت تأهلت لأولمبياد طوكيو بعد فوزها على منافستها الكينية بالنصف النهائي الذي أقيم بالمغرب، وفي بطولة ريو دي جانيرو 2016 كانت هداية ملاك أول لاعبة تتأهل للبطولة على المستوى العربي والأفريقي.

هداية ملاك التي ولدت 1993 مارست لعبة التايكوندو منذ عمر العشرة سنوات بل ولفتت الأنظار لموهبتها الفريدة وحماسها الشديد، وخلال مسيرتها فازت هداية ملاك لاعبة منتخب مصر للتايكوندو بلقب ملكة جمال بطولة الجائزة الكبرى، التي أقيمت بروسيا في أغسطس عام 2015.

وقد حققت فوزاً ساحقاً على نظيرتها ماليا ميل لاعبة تونجا بنتيجة 19-0 في دور الترضية بمنافسات التايكوندو بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" والتي أهلها للفوز بـ الميدالية البرونزية التي تعتبر أول ميدالية لمصر.

هداية ملاك

وتعتبر هذه الميدالية الأولى لمصر في الدورة الأولمبية الجارية والثانية في تاريخ اللاعبة حيث سبق وتوجت ببرونزية اولمبياد ريو دى جانيرو، وكانت هداية ملاك لاعبة منتخب التايكوندو قد خسرت أمام البريطانية لورين ويليامز "المصنفة 3 في البطولة"، 13-12 في الدور ربع النهائي بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

ونجحت هداية ملاك فى الفوز على الفرنسية مـاجـدة كـيـنـيـن في منافسات دور الـ 16 لوزن 67 كجم 11-10،  للتأهل إلى الدور ربع النهائي.

نور الشربيني بطل العالم فى الإسكواش:

فازت نور الشربيني ببطولة العالم للاسكواش للمرة الخامسة قبل أيام، وواصلت حفاظها على صدارة التصنيف العالمي، بعدما كانت نوران جوهر قد اقتربت من معادلة نقاط الشربيني بعد موسم مميز قدمته لاعبة وادي دجلة.

وحققت نور الشربيني انجازا فريدا من نوعه بعد تأهلها إلى المباراة النهائية، حيث تعد هذه المرة السابعة في تاريخها والسادسة على التوالي التي تصل فيها نور الشربيني لنهائي البطولة، لتعادل بذلك انجاز أسطورة الاسكواش جانشير خان.

نور الشربيني

تعتبر جيانا فاروق صاحبة الـ 26 عاما أول لاعبة مصرية وأفريقية وعربية تتأهل لأولمبياد طوكيو في رياضة الكاراتيه، في نسختها الأولى التي تشارك بها اللعبة، حيث أعلن الاتحاد قائمة المتأهلين عبر موقعه الرسمي.

كانت بداية جيانا فاروق عالم الرياضة مع لعبة السباحة، لكنها سرعان ما انضمت للكاراتيه، ودرست الصيدلة وحصلت على درجة البكالوريوس، وشاركت في الكثير من البطولات المحلية وعالمية وصلت إلى 7 ميداليات ذهبية ببطولات العالم و13 ذهبية في البطولات الدولية الأخرى إضافة إلى 15 ميدالية فضية.

جيانا فاروق

مسيرة حافلة بالنجاح والتفوق الرياضي كانت من نصيب هايدي عادل لاعبة الخماسي بدءًا من مرحلة الناشئين والشباب مرورا بمرحلة الكبار، وتسعى بقوة في الظهور على منصة التتويج الأولمبية كأول مصرية نجحت في التأهل إلى منافسات الخماسي في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام بطوكيو، من خلال التتويج بالبطولة الأفريقية التي أقيمت عام 2019 بالقاهرة.

هايدي عادل تبلغ من العمر 21 عاما، وتدرس التسويق والإعلام في الجامعة الأمريكية، ومارست عدة ألعاب مثل السباحة والجري والفروسية، حتى أكملت الألعاب الخمس.

هايدي عادل

حصدت عدة كبير من البطولات والألقاب على سبيل المثال الميدالية الفضية في بطولة العالم للشباب 2016، بالإضافة للفوز بالميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا، كما حققت المركز السادس في أولمبياد الشباب بالصين، كما شاركت في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وكانت أصغر لاعبة في البعثة المصرية كرقم استثنائي، كما توجت بفضية بطولة بيلاروسيا المفتوحة، بخلاف التتويج البطولة الأفريقية.

بالرغم من اخفاقها في بطولة الألعاب الأولمبية 2020 وعدم التأهل لنصف نهائي منافسات 100 متر، وتأهلها للمركز الاخير فراشة للسيدات في أولمبياد طوكيو 2020  أنهت فريدة عثمان تصفيتها في المركز الثامن بـ 58 ثانية و69 جزءا من الثانية، بفارق ثانيتين و51 جزءا عن الأسطورة السويدية سارا سجويستروم.

فريدة عثمان مواليد عام 1995 تلعب لنادى الجزيرة، بدأت ممارسة السباحة وهى في الرابعة من عمرها، شاركت مع المنتخب في دورة الألعاب العربية وهى في الثانية عشر لتكون أصغر متسابقة مصرية وعربية تفوز بسباق 50 م فراشة.

وتعتبر فريدة عثمان حاملة الرقم القياسي المحلي على مستوى الكبار في مسابقات الـ 50 والـ 100 متر حر وفراشة وظهر، وبطلة أفريقيا وحاملة الرقم القياسي في الـ 50 متر فراشة.

فريدة عثمان

وقد فازت لمصر بأول ميدالية في تاريخها في بطولات العالم للناشئين في السباحة، وتوجت خلالها ببرونزية بطولة العالم في المجر وتعتبر أول مصرية تحمل رقم قياسي عالمي في رياضة السباحة، ووصل رصيدها من الميداليات الى الـ 30 ميدالية عالمية في دورة الألعاب العربية، والبطولات الأفريقية، وبطولات العالم، وبطولة ألعاب البحر المتوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل