المحتوى الرئيسى

موضوع بحث عن كرة اليد في عدة سطور - بالجول

07/26 15:05

موضوع بحث عن كرة اليد في عدة سطور، أن كرة اليد هي أحدث رياضة جماعية يلعبها العالم، ويعتقد الكثير من الناس أن هذه لعبة مستعارة من كرة القدم، وهي لعبة تجمع بين السرعة والإثارة في نفس الوقت، حيث تجمع بين الجري والقفز واستلام الكرة وتمريرها في أقصر وقت ممكن، ويتم تسجيل الأهداف من خلال رمي الكرة في مرمى الخصم.

تعتبر الرياضة من أهم الأنشطة التي يمكن أن يمارسها الإنسان، وهي ليست مجرد هواية أو حركة اعتباطية، بل هي أسلوب حياة صحي يساهم في تحقيق المتعة والحفاظ على الصحة وإعطاء الجسم النشاط والحيوية، وفي الوقت الحاضر للرياضة قوانين وأنواع وسياسات وشروط أساسية.

فلكل لعبة قوانينها الخاصة واتحاد عالمي يشرف على البطولات التي تشير إليها، ومن الرياضات الشهيرة في العالم لعبة كرة اليد، والتي يمارسها كثير من الناس إما كهواية أو كلعبة رسمية يشاركون فيها في البطولات الدولية.

تعتبر كرة اليد من أشهر الألعاب التي تحظى بجمهور عريض في مختلف دول العالم، وهذه اللعبة ممتعة للغاية وإثارة، خاصة أنها لعبة جماعية تتكون من فريقين وهناك منافسة بين الفريقين بطريقة تولد الحماس لدى الجماهير، لكل فريق سبعة لاعبين بينهم حارس المرمى وتسمى هذه كرة اليد.

لأنها تمريرات يدوية بين اللاعبين، لذلك يحاول كل فريق تسديد الكرة في مرمى الخصم حتى يتمكن من الوصول إلى أكبر عدد من الأهداف والتغلب على الفريق الآخر، كما تقام مباريات كرة اليد عادة في قاعات مخصصة ومجهزة بشكل خاص، بينما كانت تقام في الماضي في الهواء الطلق، ثم لعبها منظمو الرياضة في قاعات مغلقة.

والجدير بالذكر أن كرة اليد تأتي في عدة أنواع، منها كرة اليد الأمريكية وكرة اليد الشاطئية وكرة اليد الأوروبية، والتي تُعرف أيضًا باسم كرة اليد الجماعية، وتختلف قوانين كرة اليد من كل نوع إلى آخر.

في كرة اليد المعروفة يتحرك اللاعبون بمجرد بدء المباراة ولا يمكن أن يحدث أي اتصال جانبي أو خلفي بين اللاعبين، ويمكن للاعبي كرة اليد ارتكاب مخالفات لا حصر لها في حالة الدفاع، ولإحراز الأهداف يحق لكل فريق تحقيقه عشرين هدفًا على الأقل.

تطورت كرة اليد بشكل ملحوظ بمرور الوقت حتى اتخذت شكلها الحالي، حيث يبلغ طول ملعبها أربعين متراً وعرض عشرين متراً، وهناك مرميان ولكل مرمى منطقة نصف دائرية تسمى منطقة المرمى، والتي يتم تحديدها بمسافة ستة أمتار.

يوجد أيضًا خط رمية حرة في الملعب، على بعد تسعة أمتار من المرمى، وأنواع التسديدات الموجودة هناك: تسديدة تلامسية، تسديدة مرمى، تسديدة انطلاق، رمية حرة وتسديدة جزاء.

عند كتابة بحث عن كرة اليد، من الضروري معرفة عدد اللاعبين في الفريق، حيث يتكون كل فريق من سبعة لاعبين، ستة منهم في الملعب ولهم حرية التنقل في جميع أنحاء الملعب، بالإضافة إلى حارس المرمى.

حيث يفوز الفريق الذي يسجل أكبر عدد ممكن من الأهداف خلال المباراة بمباراة كرة اليد، وتتكون مباراة كرة اليد من نصفين مدة كل منهما 30 دقيقة، كما يتم تسجيل الأهداف بتمرير الكرات بين اللاعبين في فريق حتى يتم الوصول إلى النقطة التي يمكن عندها الوصول إلى التسديدة

وفي ختام بحث حول كرة اليد، من الضروري ذكر بعض المكونات المهمة التي يجب أن تكون موجودة في لاعب كرة اليد الفردي ولاعبي كرة اليد الجماعية على المستوى الجماعي، حيث تتميز لعبة كرة اليد بكثرة الاتصال الجسدي وهامش صراع معقول بين اللاعبين في الدفاع والهجوم، وهذا يتطلب بنية بدنية تساعد في الاتصال الجسدي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل