المحتوى الرئيسى

من اخترع كرة اليد - بالجول

07/26 15:05

من اخترع كرة اليد، حيث أن كرة اليد هي رياضة يتم لعبها بين فريقين، حيث يكون الهدف هو تسجيل أهداف أكثر من الفريق المنافس، كما تتكون المباريات عادة من نصفين لمدة 30 دقيقة كل فريق لديه 7 لاعبين، أحدهم هو حارس المرمى، حيث يتم تسجيل الهدف عندما يرمي الفريق الكرة في شباك الفريق المنافس.

لم يخترع أي رجل أو امرأة كرة اليد أو جعلها رياضة رسمية ومع ذلك، يمكن أن يُنسب إلى الاتحاد الدولي لكرة اليد للهواة إضفاء الشرعية على الرياضة في عام 1928، يربط البعض بداية كرة اليد بألمانيا في أواخر القرن التاسع عشر، باعتبارها رياضة غير مهمة، لكن يلعبها لاعبو كرة القدم خلال العطلة الصيفية للحفاظ على لياقتهم.

وتم لعب هذه المباراة بـ 11 لاعباً في كل فريق، لكن الكرة كانت كبيرة وليست كالتي تستخدم اليوم، وكانت اللعبة تستند إلى نفس قوانين كرة القدم في ذلك الوقت، باستثناء استخدام اليدين بدلاً من القدمين، حيث كان ركل الكرة غير قانوني.

أُقيمت أول مباراة كرة يد بأحرف كبيرة في 29 أكتوبر 1917 في برلين بألمانيا، بينما انضمت اللعبة إلى الألعاب الأولمبية بدءًا من دورة ألعاب برلين عام 1936، وأقيمت أول مباراة رسمية تحت المفهوم المعروف لكرة اليد في شهر تسعة. 3 ، 1925

تأسس الاتحاد الدولي لكرة اليد في عام 1928 وكان اتحادًا للهواة، وفي عام 1946 في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، غير اسمه الحالي إلى الاتحاد الدولي لكرة اليد، وكان أول رئيس له هو الأمريكي أفيري برونداج، والذي أصبح فيما بعد رئيسًا اللجنة الأولمبية الدولية لكرة اليد.

أصبحت اللعبة دولية عام 1940 في الدنمارك، حيث تم تخفيض عدد اللاعبين إلى 7 لاعبين لكل فريق، وتم لعبها في غرفة كانت أوسع نسبيًا من صالة كرة السلة وأصغر من مرمى كرة القدم، ثم تم إدخال بعض القوانين القادمة من ألعاب أخرى مثل كرة السلة البساطة والمرح.

لم تعد كرة اليد مجرد عطلة صيفية، فقد اتخذت شكلاً عاديًا مثل بطولة حقيقية، حيث جذبت عشرات الأهداف في كرة اليد مقابل كرة القدم انتباه المتابعين وسرعان ما انتشرت للعودة إلى أولمبياد ميونيخ عام 1972، كما سيطرت دول أوروبية مثل ألمانيا والنمسا والدنمارك على بطولات الألعاب.

عند لعب كرة اليد هناك العديد من قواعد اللعبة التي يجب اتباعها من أجل الفوز، لذلك هناك 5 أخطاء يجب تجنبها عند لعب كرة اليد، وهي موضحة كالتالي:

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل