المحتوى الرئيسى

"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن تضييق الخناق على جماعة الإخوان الإرهابية فى أوروبا - اليوم السابع

07/26 07:30

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" تقريرا عن تضييق الخناق على جماعة الإخوان الإرهابية في أوروبا، مشيرة إلى حظر جماعة الإخوان الإرهابية في ألمانيا والنمسا.

وذكر التقرير، أن تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية يواجه مصيرا مظلما داخل القارة الأوروبية، التي طالما وفرت حواضن للتنظيم وقدمت كافة أوجه الدعم له، حيث أصدر المجلس الوطنى الألماني قرارا بحظر استخدام الرموز الخاصة بالتنظيمات الإرهابية، ومنها جماعة الإخوان.

وتابعت: "نص القانون على حظر حمل أو توزيع أو عرض الرموز الخاصة بالتنظيمات والجماعات الإرهابية في الأماكن العامة، بما فيها وسائل الاتصال الإلكترونية مع اعتبار الشارات والشعارات والإيماءات رموزاً".

ولم يكن القرار الأخير هو المواجهة الأولى بين السلطات الألمانية وجماعة الإخوان والمنظمات التابعة لها، وإنما استكمال لما بدأته ألمانيا من خطوات خلال السنوات الماضية إدراكا منها بخطر هذه الجماعة الإرهابية، ففي مايو الماضي 2021 أعلنت ألمانيا عن حظر جماعة "أنصار الدولية" والتي كانت بمثابة حلقة الوصل بين جماعة الإخوان والمتطرفين.

من ناحية أخرى، وافق البرلمان النمساوى رسميا على حظر جماعة الإخوان ومنعها من الانخراط في أي عمل سياسي على أراضيها، حيث تقود النمسا حركة إجراءات شاملة ضد جماعات الإسلام السياسي، وفي مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل