المحتوى الرئيسى

فيديو.. الصحة: تخطينا موجة كورونا الثالثة.. ولا نستبعد التعرض لرابعة خلال الشتاء

07/25 17:29

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، إن مصر تخطت الموجة الثالثة لفيروس كورونا، مؤكدة أن الوزارة لا تستبعد التعرض لموجة رابعة، خلال موسم الشتاء المقبل.

وأضافت عاصم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن الوزارة تهتم بدراسة تحورات كورونا التي أثبتت انتشارًا أسرع أو تأثيرًا مختلفًا على فئات معينة، موضحة أن «دلتا بلس» إحدى تلك التحورات.

وأشارت إلى أن المتحورات التي أثبتت قدرتها على الانتشار من الوارد أن تصيب العالم كله، لافتة إلى أن «العالم كله ليس بمأمن من انتشار المتحورات مهما كانت الإجراءات الاحترازية».

ولفتت مستشار وزيرة الصحة إلى مراجعة بروتوكول العلاج واللقاحات والتأكيد على التوعية المجتمعية والإجراءات الوقائية بشكل يومي؛ لتفادي أي انتشار للمتحورات، منوهة إلى أن الدراسات أثبتت زيادة نسبة الدخول إلى المستشفى لفئات عمرية أقل بعد انتشار دلتا بلس.

ونوهت إلى أن المعلومة منقوصة، وخاصة أن معظم الدول التي أجريت بها الدراسات تمت تغطية معظم سكانها فوق الـ18 عامًا باللقاحات، قائلة إن زيادة نسبة دخول الفئات العمرية الأقل إلى المستشفى في هذه الحالة أمر منطقي.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل