المحتوى الرئيسى

محمد السيد يتأهل لدور الثمانية لمنافسات السلاح في أولمبياد طوكيو

07/25 09:12

تأهل محمد السيد لاعب منتخب مصر للسلاح لدور الثمانية لمنافسات سلاح الإيبية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وانطلقت أولمبياد طوكيو 2020، والمؤجلة من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، يوم 23 من يوليو الجاري، وستنتهي يوم 8 من أغسطس المُقبل.

أقرأ ايضًا.. مباشر بالفيديو.. مباراة مصر والأرجنتين اليوم في أولمبياد طوكيو

فاز محمد السيد في دور الـ 16على لاعب الصين مينج هو  بنتيجة 15-9  ليواصل تقدمه وتألقه في منافسات الفردي بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد أن تخطى بطل فرنسا في دور الـ32 .

ويستعرض "بطولات" في السطور التالية أبرز نتائج اليوم..

ودع عبد الرحمن وائل، لاعب منتخب مصر للتايكوندو، منافسات التايكوندو، في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

خسر عبد الرحمن وائل من لاعب البوسنة والهرسك نيدزاد بوسيك بنتيجة 8-7 في منافسات وزن 68 كجم، بعدما تأهل صباح اليوم لدور الثمانية لمنافسات وزن 68 كجم في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد التغلب على اللاعب الإسباني باولو بيريز بنتيجة  22-20.

تأهلت دينا مشرف، لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة، للدور الثالث الـ 32 لمنافسات زوجي السيدات لتنس الطاولة في أولمبياد طوكيو.

فازت دينا مشرف على لاعبة بولندا ناتاليا بارتيكا بنتيجة 4-2 في منافسات الدور التمهيدي الثاني لتواجه لاعبة هولندا بريت إيرلند في دور الـ32.

وودعت التونسية أنس جابر، منافسات التنس مـن الدور الأول بالخسارة مـن الإسبانية كارلا سـواريـز بنتيجة، 2-0 (6-4 ، 6-1).

فيما ودع المصري محمد صفوت منافسات التنس من الدور الأول بعد الخسارة أمام الكولومبي دانيل جالين، بمجموعتين دون رد.

في الوقت التي ودعت فيه أيضًا، الاسترالية اشلى بارتي المصنفة الأولى عالميًا وبطلة ويمبلدون منافسات التنس فى أولمبياد طوكيو من الدور الأول بعد خسارتها من الإسبانية ساره سوريبس المصنفة 48 عالميًا بمجموعتين دون رد.

تأهل محمد السيد، لاعب منتخب مصر للسلاح لدور الـ 16 لمنافسات سلاح الايبيه، في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وفاز محمد السيد على بطل فرنسا يانيك بورال وأحد أقوى المنافسين في البطولة بنتيجة 15 -11 بعد أداء متميز ومباراة قوية أمام أحد أفضل لاعبي أوروبا والعالم.

أنهى المصري عبدالخالق البنا، التصفية الأولى للدور ربع النهائي من تجديف القارب الفردي في المركز الخامس بزمن 7:32.86 ولم ينجح في التأهل إلى دور نصف النهائي بدورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020.

فيما خسر محمد عبد الموجود من بطل البرازيل بالإيبون في الوقت الذهبي في دور الـ 32 من منافسات الجودو وزن 66 كجم.

وودعا الثنائي نهى هاني ونورا محمد منافسات فردي سيدات سلاح الشيش من دور الـ 32 من الأولمبياد، حيث خسرت نهى هاني أمام اللاعبة الصينية كينجين شين، فيما خسرت نورا محمد من اللاعبية اليابانية يوكا اونو.

تأهل عبدالرحمن وائل، لاعب منتخب مصر للتايكوندو، لدور الثمانية لمنافسات وزن 68 كجم في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد التغلب على اللاعب الإسباني باولو بيريز بنتيجة  22-20.

وكان التونسي أحمد الحفناوي، قد أحرز ميدالية ذهبية السباحة 400 متر حرة، خلال مشاركته في أولمبياد طوكيو 2020.

وبهذا يكون أحمد الحفناوي أول لاعب عربي يحقق الميدالية الذهبية الأولى للعرب.

فيما أحرز الأمريكي شيزا كاليزا، أول ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، لبعثة الولايات المتحدة الأمريكية في السباحة في منافسات 400 متر.

وكانت المصرية فريدة عثمان، قد ودعت التصفية الرابعة المؤهلة إلى دور نصف نهائي مسابقة السباحة 100 متر، في دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020.

واحتلت فريدة عثمان المركز الأخير بزمن 58.69 ثانية ولم تنجح في التأهل إلى نصف النهائي بعدما احتلت المركز الـ20 في الترتيب العام للسباق.

فيما ودعت يارا الشرقاوي منافسات فردي سيدات سلاح الشيش، في دور الـ 32 من منافسات أولمبياد طوكيو المُقامة حاليا.

وخسرت يارا الشرقاوي من اللاعبة الإيطالية اريانا اريجو في دور الـ32 من المنافسات الأولمبية.

فيما ودعا الثنائى رضوى عبد اللطيف وهالة الجوهري، منافسات الدور التمهيدي لمنافسات رماية مسدس 10 متر سيدات، بعدما احتلا المركزين 40 و41 على الترتيب برصيد 560 لكلًا منهما.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل