المحتوى الرئيسى

ماذا لو كانت الأرض مسطحة؟!

07/24 06:14

على الرغم من الأدلة العلمية التي تثبت كروية الأرض، إلا أن البعض يؤمن حقا بأن الأرض مسطحة.

دراسة: توقع عام 1972 بانهيار المجتمع قد يتحقق عام 2040!

على الأرض الكروية، يولد المعدن المنصهر الملتف حول قلبنا الحديدي تيارات كهربائية تخلق بدورها مجالنا المغناطيسي الواقي الذي ينحني حول الكوكب من قطب إلى آخر، وفقا لوكالة ناسا. ولكن على الأرض المسطحة، ومن دون نواة صلبة تولد مجالا مغناطيسيا، فإن الطبقة الواقية، الغلاف المغناطيسي، ستتوقف عن الوجود. وكذلك الشفق، أو كما تعرف بالأضواء الشمالية، والتي تظهر عندما تصطدم الجسيمات المشحونة من الشمس بجزيئات الأكسجين والنيتروجين في الغلاف المغناطيسي، حيث تطلق الطاقة في شكل عروض ضوئية مذهلة للشفق القطبي.

ومع ذلك، فإن غياب الشفق القطبي سيكون أقل ما يقلقنا، لأن الأرض لن تكون محمية من الرياح الشمسية. ووفقا لوكالة ناسا، سيتم قصف الأرض وكل شيء على سطحها بإشعاع شمسي ضار، ما يترك عالما قاحلا يشبه كوكب المريخ المجاور.

 7. سنتشارك جميعا نفس السماء ليلا

لن تنقسم الأرض المسطحة إلى نصفي الكرة الأرضية كما هو الحال في الجرم السماوي الحالي: لذلك لن يتم تقليب الليل والنهار اعتمادا على ما إذا كنت في نصف الكرة الشمالي أو الجنوبي. وأيضا، سماء الليل، بغض النظر عن المكان الذي وقفت فيه على قرص الكوكب.

ومن المؤكد أنه سيجعل مراقبة النجوم أسهل، حيث لن تضطر إلى السفر إلى نصف كرة مختلف لمتابعة حدث فلكي محدد.

8. ستكون الأعاصير شيئا من الماضي

كل عام، تسبب الأعاصير أضرارا غير مسبوقة. وتنبع الطبيعة الدوارة المدمرة لهذه العواصف من تأثير "كوريوليس" الأرض، الذي يتسبب في دوران العواصف في نصف الكرة الشمالي في اتجاه عقارب الساعة وتلك الموجودة في نصف الكرة الجنوبي للدوران عكس اتجاه عقارب الساعة.

ومع ذلك، على الأرض الثابتة، المسطحة، لن يتولد أي تأثير "كوريوليس". ولا كوريوليس يعني عدم وجود أعاصير وعواصف. ولهذا السبب أيضا لا نرى هذه الأنواع من العواصف بين خمس درجات شمال وجنوب خط الاستواء، حيث أن حجم تأثير كوريوليس يساوي صفرا عند خط الاستواء، وفقا لوكالة ناسا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل