المحتوى الرئيسى

جديد موعد الإسكان الاجتماعي الإعلان الخامس عشر 15 و الشروط | أصول مصر

07/23 23:35

موعد الإسكان الاجتماعي الإعلان الخامس عشر 15 و الشروط.. يتسائل الكثير من المواطنين عن الإسكان الاجتماعي الإعلان الـ 15، حيث يأتي هذا الإعلان ضمن الإعلانات التى يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التطوير العقاري، ويضم الإعلان  4 مدن جديدة  على النحو التالي حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر الجديدة، حدائق العاصمة، والعبور الجديدة .

موعد الإسكان الاجتماعي الإعلان الخامس عشر 15

وبحسب مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فإن موعد طرح الإعلان الـ 15 في شقق الإسكان الاجتماعي سيتم بعد الانتهاء من وحدات في الإعلان السابق الـ14.   و تبدأ مساحة الشقق السكنية في الإعلان الـ 15 من 90 مترًا مربعًا في المدن الجديدة منها 6 أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، حدائق العاصمة بمدينة بدر، العبور الجديدة، وبأنظمة سداد متنوعة منها نظام التقسيط  على 20 عامًا.

شروط الإسكان الاجتماعي الإعلان الخامس عشر 15  

 1- يكون المُتقدم لحجز الوحدة السكنية شخص طبيعي ولديه الجنسية المصرية. 2- لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد على 50 سنة .

3-يلتزم المتقدم لحاجزة الوحدة  بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لفترة تصل إلى 20 سنة.  4-يتم تسليم الشقة للمتقدمين  الفائزين، خلال فترة 3 سنوات من تاريخ طرح الإعلان.

 5-يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري هو 1500 جنيه.

 6-يكون المتُقدم من محدودي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من كافة المصادر عن 72,000 جنيه سنوي وبالنسبة للأسرة  يعادل 6,000 جنيه شهري، وعن 54,000 سنوي و للأعزب بما يعادل 4,500 جنيه شهريًا.  يتم رفض الطلب في حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمُتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية.

7-وبالنسبة للأشخاص أصحاب الإعاقة يتم تقديم الأوراق التى تثبت درجة ونوع الإعاقة من خلال  المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة العامة الحكومية المعتمدة التابعة لمحافظة المتقدم، ويجب أن يكون مستند الإعاقة حديث، وذلك عند سداد مُقدم جدية الحجز لدى أي مكتب بريد مُميكن.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل