المحتوى الرئيسى

الإفتاء تحسم الأمر.. بعد غرق 6 بالإسكندرية.. حزن وتساؤلات: هل نالوا الشهادة؟

07/23 22:29

من جانبها قالت دار الإفتاء المصرية إن من مات غريقا في البحر يعد من الشهداء، خاصة الحالات التي لا يتم العثور على جثامينها، مشيرة إلى أن الغرق لون من ألوان الشهادة، كما جاء في الأحاديث النبوية: «من مات بغرق فهو شهيد».

وأضافت الإفتاء عبر صفحتها الرسمية أنه مهما كانت قيمة الجسد عالية فإن الروح أشرف وأبقى وأعلى، ولها قانونها الخاص عند ربها، وهي لا تتضرر بما يتضرر به البدن من جروح وآلام مادية، كما أن لها شعورها الخاص بها لقول الله تعالي: {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا} [الإسراء: 85].

واختتمت الإفتاء فتواها بأن المنتقل إلى الله تعالى يكون في عالم الروح، وهو العالم الأرحب والأوسع، داعيا الله أن يشمل جميع موتى المسلمين بواسع رحمته، وأن ينزل الصبر والسلون على ذويهم وأمهاتهم وآبائهم والأخوة والأخوات والأصدقاء.

وكانت محافظة الإسكندرية قد رفعت الراية الحمراء، الجمعة، وذلك بعد غرق 6 مواطنين في شاطئ العجمي غربي الإسكندرية، كما حذرت المحافظة من خطورة النزول لمياه البحر، وكذلك تم التأكيد على تواجد عمال أبراج المراقبة بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل