المحتوى الرئيسى

تأثير "جلطة المخ".. طبيب نفسي يكشف لـ "في الفن" سبب فيديو إيمان البحر درويش "الصادم" | خبر

07/23 21:49

أثار الفنان إيمان البحر درويش حالة من الجدل الشديد بعد ظهوره في بث مباشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي Facebook، وصدر عنه تصريحات غير لائقة وبعض الألفاظ الخادشة للحياء.

أثار الفيديو حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي مما اضطر نقابة المهن الموسيقية لإصدار بيان تستنكر فيه تصريحات إيمان البحر درويش.

ظهر الفنان إيمان البحر درويش في الفيديو وهو يبدو عليه الارتباك والتوتر وحالة من الهياج الشديد مما أثار التساؤلات حول حالته النفسية، لذلك قمنا بالتواصل مع الطبيب النفسي إبراهيم مجدي حسين لتوضيح الأمر.

نرشح لك: عشاء محمد رمضان مع زوجته يتحول لحفل غنائي (فيديو)

أوضح الطبيب النفسي إبراهيم مجدي حسين أن تصريحات الفنان إيمان البحر درويش تدل على إصابته ببعض المشكلات النفسية مثل الشك والتوهم في الآخرين، الإندفاعية الشديدة، عدم القدرة على التحكم في المشاعر.

قال الطبيب إبراهيم مجدي في تصريحات خاصة لموقع FilFan أن الحالة النفسية للفنان إيمان البحر درويش ترجع لأسباب عضوية فكما هو معروف أنه أصيب بجلطة في المخ وهو الأمر الذي ترتب عليه إضطرابات نفسية.

تابع مجدي قائلًا أن نسبة 5% من المرضى المصابين بجلطة أو نزيف في المخ يعانوا بعد ذلك من الذهان، الشعور بالإضطهاد أو الإحساس بالعظمة، كما يمكن أن يصدر عنهم ألفاظ غير ملائمة.

كذلك يعاني 40% من المصابين بجلطة أو نزيف في المخ من الإكتئاب، القلق أو تغيير في الشخصية أو عدم التحكم في المشاعر.

فسر الطبيب إبراهيم مجدي العلاقة بين الجلطة أو النزيف في المخ بسبب إصابة الفص الأمامي المسؤول عن الحكم على الأمور مما يتسبب في أفعال وأقوال غير ملائمة وغريبة.

كشف ايضًا عن إحتمالية إصابة مرضى جلطات المخ بالشلل الرعاش أو الزهايمر في حالة عدم العلاج، كما أوضح أن القانون يعتبر المصابين بتلك الاضطرابات النفسية بسبب الجلطات فاقدين للأهلية.

وأخيرًا أوضح الطبيب إبراهيم مجدي أن العلاج الدوائي مثل أدوية الاكتئاب والذهان أمر ضروري كذلك الحجز في المستشفى إذا لزم الأمر.

بعد حديثها عن سمير غانم ودلال عبد العزيز ... الجمهور يهاجم يسرا: روحتي فرح بعد الجنازة بساعات

شقيق ياسمين عبد العزيز: حالتها مستقرة وخروجها عن قريب

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل