المحتوى الرئيسى

يا بلدي مين يشتريك.. أسعار الدواجن اليوم الجمعة نظام تاني - محتوى بلس

07/23 19:25

استقرت أسعار الدواجن اليوم في السوق المحلية، وسجلت سعر 25 جنيه للكيلو جرام في المزرعة، حسب تصريحات وفق عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، كما سجل الساسو 38 جنيه، وسجلت الأوراك 29 جنيه، وسجلت البانيه 65 جنيه.

بينما يصل حجم إنتاج مصر من الدواجن إلى 4 ملايين دجاجة بشكل يومي، ويكون ذلك بالإضافة إلى 13 مليار بيضة سنويا، كما يبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة في السوق المصرية قرابة 90 مليار جنيه.

أسعار الدواجن اليوم:

تراوحت أسعار الدواجن البيضاء ما بين 27 جنيه و28 جنيه للكيلو، وسجلت أسعار الدجاج البلدي 45 جنيه للكيلو، ووصلت صادرات مصر من منتجات الدواجن قبل توقف التصدير في 2006 إلى 6.8 مليون دولار أمريكي.

أسعار الرومي اليوم:

استقرت عند 50 جنيه للكيلو في السوق المحلية، ويسجل نصيب الفرد من اللحوم البيضاء حوالي 21.5 كيلو سنويا، حيث تعتمد مصر على استيراد الديوك الرومي، بسبب الإنتاج المحلى منه محدود للغاية ولا يتناسب مع احتياجات المستهلك.

أسعار البط اليوم:

سجلت مبلغ 45 جنيه للكيلو، ويبلغ حجم الاستهلاك المحلى 150 ألف طن شهريا من الدواجن البيضاء فقط، ويبلغ عدد البط في مصر نحو أربعة ملايين طائر، أي ما يعادل 7% من أعداد الدواجن.

أسعار الكتاكيت اليوم:

تراوحت ما بين 4 جنيه و6 جنيه، وارتفع حجم الإنتاج المحلى من الدواجن خلال 2020 بنحو 1.4 مليار دجاجة، حيث يسجل الإنتاج إلى 14 مليار دجاجة سنويا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل