المحتوى الرئيسى

سيدة تسرق ألماس بقيمة 4.2 مليون جنيه إسترلينى بخدعة تقليدية فى لندن؟ - اليوم السابع

07/23 03:04

كشفت صحف بريطانية، عن كيفية سرقة امرأة لمجموعة ألماس بقيمة 4.2 مليون جنيه إسترليني من تاجر مجوهرات فاخرة في لندن، وأشارت التقارير إلى أن المرأة تظاهرت بأنها خبيرة في الأحجار الكريمة لتستبدل خلال تمحيصها الماس الحقيقي بالمزيف.

وانتحلت المرأة التي تدعى لولو لاكاتوس، صفة خبير أحجار كريمة، وتظاهرت بأنها تقيم 7 ماسات في صالة عرض "بودلز"، في شارع نيو بوند، في مايفير، وسط لندن، قبل أن تبدل الألماس الحقيقى بالمزيف، وهو ما تم الكشف عنه، فيما تخضع السيدة للمحاكمة حاليًا، وفقا لما نقله موقع RT.

الماس

ووضعت لولو لاكاتوس، الجواهر في محفظة مقفلة وكان من المقرر حفظها في قبو الجواهرجي في انتظار تسديد قيمتها، وعندما تم فتح الحقيبة وجد الخبير الحقيقي 7 حبات صغيرة من الماس المزيف فيها، وخلال المحاكمة، قال المدعي العام فيليب ستوت: "خفة يد المدعى عليها ساعدتها في سرقة حبات الألماس"، فيما أصرت لاكاتوس على نفى التهم الموجهة لها.

وتبلغ لولو لاكاتوس من العمر 60 عاما، وولدت في رومانيا وعاشت في فرنسا، وتنفي التهم الموجهة إليها.

وفى سياق آخر، تم اكتشاف ماسة بوزن 1098 قيراطًا، في جمهورية بوتسوانا - فى وقت سابق - ويُعتقد أنها ثالث أكبر حجر في العالم، من حيث جودة الأحجار الكريمة، يتم استخراجها على الإطلاق، وفقًا لمشروع مشترك بين الحكومة وشركة "دي بيرز" الرائدة في مجال التعدين وتستحوذ على سوق الألماس عالميًا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل