المحتوى الرئيسى

العثور على مرساتين سفن من القرنين الـ18 و19 فى روسيا.. صور - اليوم السابع

07/23 02:32

أعلنت وزارة الثقافة فى إقليم كامتشاتكا شرق روسيا، العثور على مرساتين تابعتين لسفن شراعية تعود إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، وذلك بعدما تم تسليمهما للخردة.

<a href='/tags/259555-%D9%85%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A9'>مرساة</a>

وقالت الوزارة: "لفت انتباه أحد زوار نقطة لجمع الخردة المعدنية وجود مرساتين، افترض أنه كان يتم استخدامهما من قبل البحارة قبل عدة قرون، واتصل الرجل بمتحف كامتشاتكا الإقليمى وأخبر العاملين فيه عن اكتشافه"، وأضافت: "عند وصولهم إلى الموقع وجد موظفو المتحف تحفا ذات قيمة تاريخية".

مرساة تم العثور عليها فـ روسيا

مرساة تم العثور عليها فـ روسيا

ووفقا لموقع "روسيا اليوم"، أوضحت وزارة الثقافة، أنه تم مبدئيا تحديد تاريخ صنع المرساتين، حيث تعود إحداهما إلى منتصف القرن التاسع عشر، فيما تعود الثانية إلى نهاية القرن الثامن عشر أو بداية القرن التاسع عشر، فيما يعمل المختصون على دراسة المرساتين لمعرفة مزيد من التفاصيل عن تاريخهما.

مرساة تم العثور عليها

مرساة تم العثور عليها

وفى سياق آخر عثرت أسرة فى مدينة سيزران، بجنوب غرب روسيا - فى وقت سابق - على  كنز من النقود فى أرضية شقة اشتروها، وأثناء قيام الأسرة بعملية ترميم الشقة، فوجئوا بأموال تحت بلاطها أثناء عملية استبداله، حيث يقول أصحاب الشقة الجدد إن الشقة تم تأجيرها أكثر من مرة قبل شرائها، ولا يعلم أحد من أخفى هذه النقود تحت البلاط.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل