المحتوى الرئيسى

تفاصيل جديدة حول مرض ياسمين عبد العزيز .. العلاج في حملها - محتوى بلس

07/23 02:20

قام أستاذ النساء والتوليد في كلية الطب بجامعة عين شمس، الدكتور ماهر عمران، بالكشف عن تفاصيل جديدة للحالة الصحية للفنانة ياسمين عبد العزيز، وقال انها تعاني من بطانة الرحم المهاجرة، فهو المرض الأساسي الذي تعاني منه.

وقال بالتاريخ المرضي الجراحي للفنانة ياسمين عبد العزيز، ينطوي على موانع مطلقة لاستعمال المنظار الجراحي، وأضاف انه بالفعل كانت العملية جراحة مفتوحة، والتي أجراها فريق الجراحة المكون من طبيبها الخاص منذ حملها الأول.

وأضاف انه تم إزالة كيس به تجمع دموي كبير الحجم من على كل من المبيضين، حيث احتوى كل منهم على ما يقل عن نصف لتر من الدم الكثيف، الذي يتراكم على مدى سنوات بفعل مرض بطانة الرحم المنتبذة بالمبيض، أو كما يقال البطانة المهاجرة.

كما إن كل من يعمل في تخصص أمراض النساء، فمن الممكن أن يتصور مدى تعقيدات الحقل الجراحي في حالات تكرار التدخل الجراحي، ولا سيما مع هذا المرض اللعين الذي تكون جراحاته أحيانا أشد قسوة من جراحات الأورام الخبيثة.

وكشف الدكتور عمرو حسن، أستاذ مساعد النساء والتوليد بالقصر العيني، بأن بطانة الرحم هو النسيج الموجود داخل الرحم، ومع كل شهر تجري عملية إدخالها وخروجها بشكل طبيعي لنزول الدورة الشهرية.

ولكن في حالة تواجدها في أماكن أخرى، مثل المبايض أو قناة الفالوب أو الأمعاء، تؤدي إلى المشاكل الصحية الصعبة، حيث إن الأعراض المصاحبة لبطانة الرحم المهاجرة بالنسبة للفتاة تكون متمثلة في الآلام قبل مجيء الدورة الشهرية، وأثناء وجودها تتزايد الآلام بشدة، أما بعد الدورة الشهرية يقل الالم لكنه يزال موجود.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل