المحتوى الرئيسى

معمر فلسطيني يحتفل بعيد الأضحى وسط 300 من أحفاده

07/23 02:20

من قرية صيدا الفلسطينية، شمالي مدينة طولكرم، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 3 آلاف و700 نسمة، يحتفل المعمر الفلسطيني نظمي عبد الغني، في التسعين من عمره، بعيد الأضحى 2021 بمشاركة أولاده البالغ عددهم نحو 20 شخصا وأحفاده الـ300. 

حكاية «نظمي» سلط برنامج «بي بي سي تريندينج» الضوء عليها، حيث ذكر أن أعمار أبناء المعمر الفلسطيني تتراوح بين 74 عاما و20 عاما، أما عن عمر أكبر حفيد له فهو 52 عاما، فيما يكون سن أصغر فرد بالعائلة 3 أعوام، وهذا العيد يجمع 4 أجيال من أحفاد الحاج نظمي.

ويحرص الجد «نظمي» على جمع أفراد عائلته المكونة من 350 فردا، ولاقت قصته تفاعلا كبيرا عبر منصة التدوينات القصيرة «تويتر»، حيث كتب حساب يحمل اسم «رامي خطاب»: «ما شاء الله الحاج دولة بحالها هو وأولاده وأحفاده .. الله يعطيه القوة والعافية وكل عام وأنت وأولادك وأحفادك بألف خير». 

فيما دون حساب يحمل اسم «أسماء»: «يديم عليك الصحة والعافية ويبارك فيك وفي أولادك أحلى عائلة وأحلى لمة»، أما حساب «تغريد وائل» كتب: «ما أحلاكم ما أحلى من لمة العائلة»، وقالت سهير من نشطاء «تويتر»: «بس السؤال هل بيعرف أسماءهم ولا بخربش.. لأنه الأم يلي عندها أكتر من بنت ممكن تذكر جميع أسماء بناتها لتوصل للاسم يلي بدها تناديها». 

وحول استطاعة المعمر الفلسطيني على معرفة أسماء أحفاده، قال خلال لقاء له مع موقع فلسطيني، إنه توقف عن عد أحفاده قبل عامين، متابعا: «لم استطيع التفرقة بينهم ولا تستغرب هنا عندما يقول أحدهم لجده: يا سيدي كلّم سيدك».

«قرش، سحتوت، مليم».. تلك أسماء عملات قديمة عفى عليها الزمان ربما الجيل الحالي لم يعلم عنها شئ لكنها مذكورة في تاريخ النقود

تقدم «الوطن» فيما يلي، معلومات عن لعبة كرة القدم الجديدة efootball pes 2022 وهي أحدث إصدارات الشركة اليابانية كونامي، بالإضافة إلى موعد طرحها ومميزاتها

أثار إعلان بالأردن جدلا واسعا بعد انتشاره بشكل كبير، حيث طلبت إحدى مديريات الإعلان عمال نظافة يحملن شهادة البكالوريوس، من سن 25 لـ35 عاما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل