المحتوى الرئيسى

الزهراء حلمي: بدأت حفظ القرآن بعد وفاة أبي وأنا عمري 3 سنين

07/23 01:30

11:37 م | الخميس 22 يوليو 2021

الزهراء حلمي.. أول فتاة تتلو القرآن أمام رئيس الجمهورية

حكاية الزهراء حلمي نابغة التلاوة.. طردها أعمامها بعد وفاة الأب وأمها تعيش معاناة

أول تعليق من والدة الزهراء حلمي: «فخورة بظهور ابنتي أمام الرئيس»

مايا مرسي: قضايا المرأة محل اهتمام رئيس الجمهورية

«يمنى» انهارت نفسيا بسبب صعوبة الثانوية الأزهرية: أبوها ضغط عليها فهربت

قالت الزهراء حلمي، أول فتاة تتلو القرآن الكريم أمام رئيس الجمهورية، وقارئة القرآن بمؤتمر التعاون الإسلامي الأخير، إنها شرفت بقراءة آيات القرآن الكريم خلال هذا المؤتمر، وهي تخضع بالأساس لامتحانات شهادة الثانوية الأزهرية، موضحة أنها ما زالت تؤدي امتحاناتها ومن المتوقع أن تنتهي منها أغسطس المقبل، مشيرة إلى أن رحلتها مع حفظ القرآن الكريم بدأت وهي طفلة في عمر الـ3 سنوات.

وأضافت «الزهراء»، خلال استضافتها ببرنامج «معكم منى الشاذلي»، المذاع على شاشة cbc، وتقدمه الإعلامية منى الشاذلي، اليوم الخميس، أنها فوجئت بترشيح وزارة الأوقاف لهذا الأمر، متابعة: «كنت مصدومة جدا ومش مصدقة نفسي، لأنها حاجة مكنتش اتخيلها، بس ده فضل ونعمة من عند ربنا».

وكشفت قارئة القرآن بمؤتمر التعاون الإسلامي الأخير، أنها قامت بالكثير من التحضيرات بعد ترشيحها لهذا الأمر، وبدأت في عملية اختيار آيات القرآن التي ستتلوها خلال هذا المؤتمر رغم الضغوطات التي كانت تعيشها في هذه الفترة بسبب الامتحانات.

وأوضحت الفتاة ابنة محافظة كفر الشيخ، أنها سبق وفازت بالكثير من مسابقات القرآن الكريم على مستوى محافظتها، كما أنها حصلت على المركز الأول مؤخرا بمسابقة للقرآن الكريم على مستوى الجمهورية بأكملها.

وأشارت إلى أن بدأت رحلتها مع حفظ القرآن الكريم، حينما كانت طفلة في عمر الثلاث سنوات فقط، بعد وفاة والداها مباشرة، موضحة أن والداتها أخذتها من يديها حينها وذهبت بها إلى محفظ للقرآن الكريم بمحافظة كفر الشيخ.

وهنا تدخلت والدة «الزهراء» في الحديث، كاشفة أن زوجها توفى منذ عام 2007 وكانت حينها في عمر الـ 22 عاما تاركا لها نجلته الزهراء 3 سنوات وابن أخر عمره 3 شهور، فحرصت على أن تحسن تربيتهما وتجعلها من حفظة القرآن الكريم، ولم تقدم على الزواج مرة أخرى أخرى، قائلة: «بنتي وابني عندي بالدنيا كلها».

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل