المحتوى الرئيسى

المركزي الأوروبي يضع أهداف جديدة للسياسة النقدية. | أصول مصر

07/23 01:15

المركزي الأوروبي يضع أهداف جديدة للسياسة النقدية

كشفت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي أمس الموافق 22 يوليو 2021, عن أهداف جديدة للسياسة النقدية, لـ دعم أطول لاقتصاد منطقة اليورو المكروب، تمشيا مع التزامه الحديث بتعزيز التضخم المنخفض كثيرا ولنحو عشرة أعوام عن هدفه.

بيتكوين تقفز فوق 30 ألف دولار بعد تجديد ماسك دعمه للعملات المشفرة  

وأضافت أن الزيادة السريعة في عدد الإصابات بفيروس كورونا التي تسببها المتحورة "دلتا" تمثل "مصدرا متزايدا لعدم اليقين" بالنسبة إلى اقتصاد منطقة اليورو.

وأشارت "إن تعافي اقتصاد منطقة اليورو يسير على الطريق الصحيح.. لكن الوباء ما زال يلقي بظلاله، خصوصا أن المتحورة "دلتا" تشكل مصدرا متزايدا لعدم اليقين".

وأوضحت أن هذه النسخة السريعة الانتشار يمكنها أن تثبط التعافي "في قطاع الخدمات، خصوصا السياحة والضيافة". ويدعم هذا قرار البنك المركزي الأوروبي بالحفاظ على سياسته النقدية التيسيرية.

وأشارت أن "يجب أن نبقي على ظروف تمويل مواتية لكل قطاعات الاقتصاد في زمن الوباء. وهذا أمر ضروري لكي يتحول التعافي الحالي إلى توسع مستدام والتعويض عن الأثر السلبي للوباء في التضخم".

و أبقى البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها التاريخية وأبقى كذلك كل تدابير الدعم الاستثنائي للاقتصاد.

وذكرت أنها لم تكن تريد رفع معدلاته المنخفضة تاريخيا قبل رؤية توقعات التضخم تصل بشكل مستدام إلى الهدف الجديد للبنك عند 2 %.

وقالت لاجارد "إن اقتصاد منطقة اليورو ينتعش بقوة و لكن التوقعات ما زالت تعتمد على تطور الوباء وتقدم حملات التلقيح".

و كان البنك المركزي قال قبل أسبوعين في معرض الكشف عن استراتيجية جديدة وهدف معدل للتضخم "إن فترات التضخم المنخفض الطويل تستلزم دعما "قويا ودؤوبا على نحو خاص"، ملمحا إلى أن التحفيز قد يستمر لفترة أطول مما توقعه كثيرون.

تاريخ البنك المركزي الأوروبي

البنك المركزي الأوروبي (بالإنجليزية: European Central Bank)‏ (المصرف المركزي الأوروبي) هو المصرف المركزي للاتحاد .

وهو المسؤول عن تحديد الخطوط العريضة للسياسة النقدية في منطقة اليورو، واتخاذ القرارات اللازمة لتنفيذها.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل