المحتوى الرئيسى

محلل اقتصادي يوضح أسباب تقدم مصر في مؤشر عودة الحياة لطبيعتها

07/22 23:45

أكد أحمد سمير زكريا المستشار الاقتصادي لمركز مصر للدراسات الاستراتيجية أن التقرير الصادر من مجلة إيكونيميست الاقتصادية العالمية والتي استحدثت مؤشر جديد يتعلق بعودة الحياة لطبيعتها بعد جائحة كورونا شمل 50% من أكبر اقتصاديات العالم و90% من الناتج المحلي الإجمالي و76 من السكان لافتا أن مصر احتلت المركز الرابع في هذا المؤشر.

وقال زكريا في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز": "المؤشر شمل 3 مجموعات خاصة بالنقل والسفر والترفيه ومبيعات التجزئة والعمل والمجموعات الثلاثة تشمل 8 مؤشرات فرعية".

وأضاف: "المؤشر يشمل مبيعات التجزئة وحركة المواطنين في الشوارع والأنشطة الرياضية والترفيهية واستخدام المكاتب والشركات وعودة العاملين للمكاتب ويعكس المؤشر عودة مصر إلى الحياة الطبيعية".

وتابع: "عودة الحياة إلى طبيعتها في مصر ناتجة عن إجراءات اتخذتها الدولة المصرية في دعم القطاعات الاقتصادية المتأثرة بجانب مرونة الاقتصاد المصري وهو الذي أعطاه قدرة على توافر احتياطي نقدي أجنبي استخدم جزء منه في مواجهة الأزمة".

وواصل: "الجائحة أثرت على اقتصاديات كبيرة ومصر انتهجت خطة مدروسة واستمرت في مشروعاتها في عز أزمة كورونا ولم تتوقف عن خطتها التوسعية في الإصلاح الاقتصادي".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل