المحتوى الرئيسى

الكهرباء vs "سارقى التيار".. مضاعفة قيمة الممارسة للممتنع عن طلب تركيب عداد كودي - صوت الأمة

07/22 23:20

بعد قرار وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بعدم مد فترة تلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية، تشن شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية حملات مكثفة على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع مباحث شرطة الكهرباء لضبط المخالفين وسارقى التيار الذين لم يتقدموا بطلبات تركيب العدادات الكودية لتطبيق العقوبات ومضاعفة قيمة الممارسة لهم.

وأكد مصدر مسئول بوزارة  الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى تشن حملات مكثفة بالتنسيق مع مباحث شرطة الكهرباء لضبط المخالفين و كل من لم يتقدم بطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع.

وقال المصدر إن المحاسبة بنظام الممارسة للمخالفين وسارقى التيار الكهربائي غير عادلة سواء للمواطن أو الدولة، موكدا أنه يتم حساب قيمة الممارسة وفقا لعدد من القواعد الفنية ومتوسط استهلاك المواطن.

وأضاف المصدر أن سداد قيمة الممارسة بشكل منتظم شرط أساسي لتركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة، لافتا إلى أن من يمتنع عن سداد لن يتم تركيب عدادات الكهرباء الكودية له خاصة و أن سارقى التيار الكهربائي يستهلكون الكهرباء لذا لابد من المحاسبة على قيمة هذا الاستهلاك لحين تركيب العدادات الكودية.

وتابع المصدر أنه تم رفع قيمة المقايسة إلى 2000 جنيه شهريا للمنازل و 3500 جنيه شهريا للتجارى لكل من لم يتقدم بطلب التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع، مشيرا إلى أن شركات توزيع الكهرباء قامت بتثبيت هذه الأسعار بمعظم الإدارات ولم تقوم بعمل معاينة لحساب متوسط استهلاك وتغريمه للمخالف.

وقال المصدر، أنه سيتم تغليظ العقوبات على سارقى التيار الكهربائي للحفاظ على حق الدولة و استرداد الأموال المنهوبة بسبب سرقات التيار.

وكشف المصدر، أن تركيب 2 مليون عداد كودى سيتم بشكل تدريجي منذ بدء اجراءات التنفيذ وحتى أكتوبر 2021 ، لافتا إلى أن تركيب العدادات مرتبط بحجم الاحتياطي من العدادات مسبوقة الدفع حيث أن الوزارة تستهدف تركيب 2 مليون و 500 الف  عداد مسبوق الدفع سنويا بجانب تركيب العدادات الكودية التى ستكون أيضا مسبوقة الدفع.

وتابع المصدر، أن شركات توزيع الكهرباء انتهت من تركيب 270 ألف عداد كودى مسبوق الدفع ممن تقدموا بطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه منذ بدء تلقى الطلبات فى يوليو الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل