المحتوى الرئيسى

كرة قدم مصر في الأولمبياد «2»| ربع نهائي لوس أنجلوس والسقوط أمام اليابان في 2012

07/22 23:05

تخطف دورة الألعاب الأولمبية، الأنظار كل أربع سنوات إلى عاصمة كبرى من عواصم العالم، ليشاهد كل محبي الرياضات حول الأرض، اللاعبون الأقوى والأسرع والأعلى في العالم؛ ويتطلع الجميع لأقوى المنافسات بكل الألعاب.                                                             

وانطلقت دورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم رجال ونساء، والتابعة لأولمبياد طوكيو 2020، والتي تستمر حتى يوم 8 أغسطس المقبل.

ويرصد «الكابتن» في سلسلة تقارير كرة قدم مصر في الأولمبياد، تاريخ مشاركات الفراعنة في منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية عبر تاريخها.

ويواصل «الكابتن» الحديث عن نتائج مصر في مسابقة كرة القدم بالدورات الأولمبية؛ وفي الحلقة الثانية نتحدث عن دورات لوس أنجلوس 1984، وبرشلونة 1992، ولندن 2012.

لوس أنجلوس 1984 خروج من ربع النهائي

في دورة لوس أنجلوس 1984، احتل منتخب مصر المركز الثاني في دور المجموعات بعد هزيمته أمام إيطاليا بهدف نظيف، وفوزه على كوستاريكا بأربعة أهداف لهدف، وسجل الأهداف محمود الخطيب ومجدي عبد الغني، وعماد سليمان، وخالد جادالله، وتعادله مع الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف لكل منهما، وسجل الهدف عماد سليمان.

وواجه المنتخب الأولمبي في الدور ربع النهائي نظيره الفرنسي، وخسر أمامه بهدفين دون رد.

ومثل مصر في هذه الدورة: «عادل المأمور، وأحمد ناجي، وإبراهيم يوسف، وحمادة صدقي، وبدر حامد، وربيع ياسين، ومحمد عمر، وعلي شحاتة، وشوقي غريب، ومجدي عبد الغني، ومحمد حلمي، وطاهر أبو زيد، وعلاء نبيل، وعماد سليمان، ومحمود حسن، ومصطفى عبده، ومحمود الخطيب».

برشلونة 1992 والخروج من الدور الأول

في دورة برشلونة 1992، فشل منتخب مصر في تخطي الدور الأول؛ واحتل المركز الثالث في مجموعته بعد هزيمته أمام قطر بهدف دون رد، وأمام إسبانيا بهدفين نظيفين، والفوز على كولومبيا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وسجل الأهداف هادي خشبة "هدفين"، ومحمد يوسف، وإبراهيم المصري.

ومثل مصر في هذه الدورة: «نادر السيد، وعصام عبد العظيم، ومحمد سلام، ويحيى نبيل، وهيثم فاروق، وسامي الشيشيني، وتامر عبد الحميد، وعقل جادالله، ومحمد يوسف، وياسر ريان، وهادي خشبة، ومصطفى إبراهيم، ومصطفى صادق، وأحمد نخلة، وعمرو الحديدي، وخالد الغندور، وإبراهيم المصري، وتوفيق صقر، ومحمد صلاح أبوجريشة، ومحمد عبد الرؤوف».

لندن 2012.. خسارة أمام الكومبيوتر الياباني

في المشاركة الأخيرة بدورة لندن 2012؛ تأهل منتخب مصر للدور ربع النهائي بعد احتلال المركز الثاني في مجموعته خلف البرازيل.

وخسر المنتخب أمام البرازيل بثلاثة أهداف لهدفين، وسجل الهدفين محمد صلاح ومحمد أبوتريكة؛ وتعادل مع نيوزيلندا بهدف لكل منهما، وسجل الهدف محمد صلاح؛ ثم فاز على روسيا البيضاء بثلاثة أهداف لهدف، وسجل الأهداف محمد صلاح، ومروان محسن، ومحمد أبوتريكة، ليتأهل للدور ربع النهائي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل